«الدراسات العليا» تدعو لوضع خطة للتنمية بالجامعات

نشر في 21-05-2023
آخر تحديث 21-05-2023 | 19:17
جامعة الكويت
جامعة الكويت

شاركت الجمعية الكويتية للدراسات العليا في الاجتماع السنوي الثالث للشبكة الأكاديمية للحوار التنموي، الذي نظمته جامعة قطر بالتعاون مع جامعة القدس ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا)، بعنوان «قصص نجاح في دمج أهداف التنمية المستدامة في التعليم والبحث والممارسة» يومَي الأربعاء والخميس الماضيين.

وقال رئيس الجمعية، د. محمد العتيبي، في المؤتمر، إنه يجب الإسراع بوضع خطة استراتيجية بالجامعات وتبنّي نظام تعليمي يضمن تحقيق التنمية المستدامة في كل القطاعات والمؤسسات الحكومية والخاصة في دولنا العربية، خصوصاً في مجال التعليم بالمؤسسات التعليمية والأكاديمية والبحثية.

وأضاف أن التنمية أصبحت المحور الرئيس لتطوير أي مجتمع والنهوض به، كما أن تنمية المجتمعات والدول تُعرف بمدى توافر الكفاءات المؤهلة ذات الشهادات العالية التي تستطيع أن تُسهم في رسم سياسات تنموية، والعمل على تنفيذها، مشدداً على ضرورة أن تسهم الجامعات في تحقيق التنمية المستدامة.

وكان المؤتمر قد شهد مشاركة نخبة من الخبراء من قطر والكويت والمنطقة العربية للحديث عن خبراتهم وتجاربهم في التعليم والبحث والعمل في المجال التنموي، وعن دور المؤسسات والشركات في تسريع وتيرة تحقيق الأهداف التنموية.

back to top