افتتحت شركة مستشفيات الضمان الصحي «ضمان» صباح اليوم، مركزها الخامس للرعاية الصحية الأولية في منطقة الفحيحيل بمحافظة الأحمدي. وبافتتاح بالمركز تستكمل الشركة متطلبات وزارة الصحة على مستوى مراكز الرعاية الصحية الأولية. ويمثّل هذا الافتتاح خطوةً جديدة نحو تحقيق استراتيجية الشركة الرامية إلى خدمة المناطق العالية الكثافة السكانية للشريحة المستهدفة وحصولهم على خدمات الرعاية الصحية المتكاملة.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة شركة «ضمان» مطلق الصانع: نفتتح اليوم خامس مراكز شركة ضمان للرعاية الصحية الأولية وأكبرها في البلاد من حيث عدد العيادات العاملة لتلبية احتياجات خدمات الرعاية الصحية. وذكر أن «هذه المراكز تعد عنصراً أساسياً في خطتنا لتأسيس منظومة صحية متكاملة والتي تشمل مستشفيات بسعة لا تقل عن 600 سرير، وعددا من المراكز الصحية للرعاية الأولية الموزعة في جميع المحافظات لخدمة الاستراتيجية الوطنية للرعاية الصحية في دولة الكويت والتي تهدف الى الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وتقليل الأعباء المالية والإدارية على الجهات الحكومية الكويتية في نفس الوقت».

وأضاف: نعمل حاليا على انهاء المتطلبات الخاصة بافتتاح مستشفيين في محافظتي الجهراء والأحمدي في بداية الربع الأول من العام المقبل، والتي سيتم تشغيلها بالتعاون مع الشركة الإسبانية ريبيرا سالود (Ribera Salud)، الخبيرة في تقديم الرعاية الصحية منذ أكثر من 30 عاماً في إسبانيا وعدد من الدول الأخرى.
Ad


من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة «ضمان»، ثامر عرب إن «افتتاح المركز الجديد يمثل خطوة نجاح جديدة على طريق استكمال منظومة ضمان الصحية، ستتبعها خطوات أخرى حتى نصل إلى هدفنا النهائي بتحقيق رؤية واستراتيجية الشركة في بناء وإدارة منظومة صحية شاملة ومتكاملة تشمل كافة النشاطات والخدمات الطبية، من تأمين وعلاج ومتابعة وتوعية».

وأوضح أنه «أصبح بإمكان المواطنين والمقيمين في محافظة الأحمدي، وتحديدا منطقة الفحيحيل، أن يحصلوا الآن بشكل أسرع على خدمات رعاية صحية متكاملة وعالية الجودة بما في ذلك طب الأسرة وطب الأسنان وطب الأطفال».

ويعتبر مركز ضمان الفحيحيل أكبر مراكز ضمان للرعاية الصحية الأولية، ويمتاز بأنه يمتد على مساحة 4660 مترا مربعا ويضم 30 عيادة لطب العائلة، و12 عيادة أسنان، و5 عيادات أطفال، و3 غرف معالجة، و3 غرف ملاحظة، و4 غرف أشعة، ومختبرا وصيدلية.

أول مبادرة لدعم القطاع الطبي

شدد الصانع على أن شركة ضمان تعتبر أكبر مشروع من مشاريع خطة التنمية في الكويت من حيث رأس المال الذي يصل إلى 230 مليون دينار، وأول مبادرة لدعم القطاع الطبي في الكويت الذي يعد من أكبر القطاعات التي تستنزف ميزانية الدولة، حيث ستعمل «ضمان» على رفع مؤشرات الرعاية الصحية، وتحقيق نقلة نوعية للقطاع الصحي، وتقليل الأعباء المالية والإدارية على الجهات الحكومية، بالإضافة إلى دعم التنوع الاقتصادي عبر الرعاية الصحية، وذلك من خلال تقديم خدمات الرعاية الصحية للمستفيدين من المقيمين العاملين في القطاع الخاص (مادة 18) وعائلاتهم.