وافقت لجنة شؤون البيئة في المجلس البلدي على الاقتراح المقدم من العضوة م. علياء الفارسي بشأن استبدال الأكياس السوداء الخاصة بالحاويات السكنية بأكياس صديقة للبيئة.

وأحالت اللجنة برئاسة الفارسي، الاقتراح المقدم من العضوة م. شريفة الشلفان بشأن وضع استراتيجية لإضاءة مدينة الكويت وشارع الخليج العربي إلى الجلسة الرئيسية لـ «البلدي»، بينما أعادت الاقتراح المقدم من الأعضاء فهد العبدالجادر، وناصر الجدعان، وم. فرح الرومي، وعبدالله العنزي، وم. إسماعيل بهبهاني، إلى الجهاز التنفيذي في البلدية لتحديث الرد والتنسيق مع إدارة شؤون البيئة والهيئة العامة للرعاية السكنية.

Ad

وأوصت باتخاذ الإجراءات المتبعة بشأن إعادة طرح مشروع معالجة النفايات البلدية الصلبة، بعد مناقشة البند المتعلق بسؤال العضوة الفارسي عن الموقف التنفيذي لمشروع معالجة النفايات الصلبة في منطقة كبد.

من جهتها، ذكرت الفارسي أن اللجنة عقدت اجتماعها السادس لمناقشة عدة معاملات، منها الموقف التنفيذي الحالي لمشروع معالجة نفايات البلدية الصلبة والاستفادة منها في منطقة كبد، مبينة أنه «تم إلغاء طرحه، للأسف الشديد، من هيئة الشراكة بناءً على خطاب تحالف المستثمر بعد مروره بعدة مراحل خلال سنوات عديدة حسب ما وردنا بخطاب الجهاز التنفيذي».

وأوضحت أنه من المفترض أن يستقبل الموقع أكثر من 3.25 آلاف طن من النفايات الصلبة يومياً، ومع تشغيله ستغلق البلدية مردم السالمي، وسيتم وضع خطة علاجية لتعافي الأرض، مضيفة: «متعطشون لمثل هذه المشاريع البيئية ومشاريع المعالجة التي تحد من انبعاثات الكربون، والتي تعتبر مجدية من ناحية مردودها البيئي».