السلمان: الشعلة حريص على الحد من تأجير المكاتب الهندسية بالباطن

نشر في 22-05-2023
آخر تحديث 22-05-2023 | 18:53
الشعلة متوسطاً السلمان وممثلي الاتحاد
الشعلة متوسطاً السلمان وممثلي الاتحاد

أعرب رئيس اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية م. بدر السلمان عن امتنانه للحرص الشديد الذي أبداه وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة للحد من ظاهرة تأجير المكاتب الهندسية بالباطن، لافتا الى جملة من التفاهمات التي تمت مناقشتها بين الجانبين للارتقاء بمزاولة المهنة الهندسية وإشراك القطاع الخاص في منظومة تطويرها.

وأوضح السلمان، في تصريح صحافي، أنه التقى الوزير الشعلة في مكتبه بحضور أمين سر الاتحاد م. حمود الزعبي وعضوي مجلس الادارة م. جابر أبوالحسن وم. سعدون العيسى، حيث تمت مناقشة العمل معا للحد من ظاهرة المكاتب الهندسية والدور الاستشارية المؤجرة بالباطن من خلال منح موظفي البلدية صفة الضبطية القضائية للكشف على جميع المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية بدون استثناء.

وأضاف أن هذا الإجراء سيتم من خلال لائحة مزاولة المهنة ببلدية الكويت بالتعاون مع اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية، مردفا: كما تم عرض ومناقشة لوائح وقوانين تنظم مزاولة المهنة الاستشارية الهندسية داخل الكويت واشراك القطاع الخاص المتمثل بالاتحاد في هذه المنظومة وتكون بلدية الكويت هي الرقيب على تنفيذها.

وتابع أن ممثلي الاتحاد استمعوا لتوجيهات وملاحظات الوزير الشعلة للنظر في الأتعاب لأعمال الاضافات والتصاميم والاشراف على بناء فلل السكن الخاص.

وأعرب السلمان عن الاستعداد لتقديم جدول أتعاب يلبي متطلبات المواطنين، لافتا الى حرص الوزير على تخفيف العبء عن المواطنين اصحاب القسائم السكنية ووضع معايير للإضافة والتعديل في عقود التصميم والاشراف على السكن الخاص لذوي الدخل المحدود.

back to top