أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية 2022، اختيار فيلم «شيابني هني» لتمثيل الكويت والسعودية في المسابقة الرسمية للمهرجان الذي يستمر من 1 إلى 10 ديسمبر المقبل.

من جانبه، عبَّر المخرج الكويتي زياد الحسيني عن سعادته الغامرة لاختيار أحدث أعماله للمشاركة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، والذي وصفه بأنه المهرجان السينمائي الأهم اليوم في الشرق الأوسط والملتقى السينمائي الذي يقام بمواصفات دولية عالية المستوى على صعيد الإعداد والتنظيم والاختيارات السينمائية العالية الجودة.

وقال الحسيني إن فيلم «شيابني هني» إنتاج مشترك بين السعودية والكويت، ويروي قصة صديقَي الطفولة اللذين يعثران فجأة على مخبأ للبنادق المسروقة، يستشرفان فيه فرصة لثراء عظيم، إلى جانب تجارتهما بالكحول، ما يشركهما في رحلة برية غامرة ضمن عالم غامض أبطاله التجار والإرهابيون، جنباً إلى المرتزقة وأفراد العصابات والأسلحة، في إطار يستلهم تاريخ الكويت المعاصر الذي تنصهر فيه الشعوب والثقافات المتباينة، وعبر قصة سالم، الذي يمثل المواطن الكويتي الوفيّ، والباحث عن الإثارة بين ركام الرتابة والملل، والساعي إلى بلوغ أقصى إمكانياته.
Ad


وأوضح الحسيني أن الفيلم يأتي حصيلة 5 أعوام من العمل المتواصل والكتابة والتصوير بين الكويت والولايات المتحدة والمكسيك، وأيضاً العمليات الفنية التي تمت بين الكويت وأميركا وفرنسا.

جدير بالذكر، أن فيلم «شيابني هني»، بطولة النجم الأميركي رون بيرلمان، إضافة إلى مجموعة من الفنانين منهم حمد العماني ويعقوب عبدالله وفيصل العميري وروان المهدي وبودي نادري وخالد ميامي وجاسم النبهان.