وفد عماني للاطلاع على التجربة القضائية الكويتية وتعزيز التعاون

نشر في 22-05-2023
آخر تحديث 22-05-2023 | 20:28
الوفد العماني خلال أحد اللقاءات
الوفد العماني خلال أحد اللقاءات

تفعيلاً لبرنامج تبادل الزيارات الثنائية العملية بين المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون لدول الخليج، زار الكويت وفد قضائي من سلطنة عمان مكون من قاضيي المحكمة العليا سعيد الحديدي وعامر المحرزي، وقاضي محكمة الاستئناف، د. سعيد الغريبي، وقاضي محكمة ابتدائية ثان، ناصر جعبوب، ورئيس قسم الاتفاقات الدولية، عامر المسكري، إضافة إلى ممثل من الأمانة العامة لمجلس التعاون.

ورافق الوفد رئيس المكتب الفني لمحكمة التمييز، المستشار عويد التويمر، الذي نقل لهم تحية وتقدير واعتزاز رئيس المجلس الأعلى للقضاء بالإنابة، نائب رئيس محكمة التمييز، المستشار د. عادل بورسلي.

واستهل الوفد زيارته أمس بلقاء مع رئيس محكمة الاسـتئناف المستشار محمد أبوصليب، ونائب رئيس المحكمة المستشار يونس الياسين، وتم تبادل الأحاديث والمعلومات حول الأنظمة القضائية في البلدين واستعراض التجربة الكويتية. ثم قام الوفد بعد ذلك بلقاء رئيس المحكمة الكلية، المستشار عبداللطيف الثنيان، وتم الاستماع منه إلى شرح مفصل حول طبيعة عمل المحكمة الكلية ودوائرها المختلفة، ثم انتقل الوفد القضائي الزائر إلى الإدارة العامة للتنفيذ والتقى رئيس الإدارة المستشار عبدالله العثمان الذي أطلعهم على طبيعة العمل بالإدارة واجراءاته، كما التقى الوفد، اليوم، النائب العام المستشار سعد الصفران، حيث تم تبادل أطر التعاون بين البلدين. كما زار إدارة التفتيش القضائي والتقى رئيس الادارة المستشار عصام السداني للاطلاع على التجربة الكويتية في هذا الشأن.

back to top