«أسنان الفروانية» يحصل على اعتراف من المجلس الدولي الأميركي

• العوضي أشاد بجهود برنامج البورد الكويتي لطب أسنان الأطفال
• افتتاح مركز إسعاف «غرب عبدالله المبارك»... و4 مراكز جديدة قريباً

نشر في 23-05-2023 | 12:44
آخر تحديث 23-05-2023 | 18:00
مركز الفروانية التخصصي لطب الأسنان
مركز الفروانية التخصصي لطب الأسنان

أشاد وزير الصحة، د. أحمد العوضي، بجهود العاملين في برنامج البورد الكويتي لطب أسنان الأطفال، ومساهمتهم في تطوير المنظومة الصحية عبر خدمات طب الأسنان المقدّمة للأطفال من ذوي الاضطرابات الحسيّة، والتي تشمل الأطفال المصابين بالتوحد.

جاء ذلك خلال استقبال العوضي، أعضاء التدريس والأطباء المتدربين ببرنامج البورد الكويتي لطبّ أسنان الأطفال في مركز الفروانية التخصصي لطب الأسنان، بعد حصول عيادات البرنامج على شهادة الاعتراف كمركز معتمد في علاج الأسنان لحالات التوحد والاضطراب الحسي لدى الأطفال، وذلك من المجلس الدولي لمعايير الاعتماد والتعليم المستمر في الولايات المتحدة الأميركية، ليصبح أول مركز في الكويت يحصل على هذا الاعتراف.

وقالت وزارة الصحة، في بيان صحافي، إن هذا الاعتراف جاء بعد تحقيق البرنامج شروط الاعتراف خلال العامين الأكاديميين السابقين.

إسعاف «غرب عبدالله المبارك»

من جانب آخر، أعلن مدير إدارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة، د. أحمد الشطي، افتتاح مركز إسعاف غرب عبدالله مبارك A، وذلك في إطار الافتتاحات لتعزيز خدمات مراكز الإسعاف بوزارة الصحة.

وقال الشطي، في تصريح صحافي، إن المركز سيعمل على مدار الساعة، على أن يتطور تصاعديا مع الكثافة السكانية بالمنطقة لاستيعاب سكان 42 ألف وحدة سكنية.

وشدد على أهمية الافتتاحات الجديدة التي سيشمل قريبا افتتاح مراكز إسعاف في المدينة الجامعية، و«صباح الأحمد C» والخيران والوفرة، مؤكدا أن ذلك سيساعد للوصول الى مكان البلاغات في معدل 10 دقائق من تلقي البلاغات.

back to top