أقام فريق «تنفس الإبداع» التشكيلي الكويتي معرض ملتقى الأصالة على أرض الحضارة الثاني بنفس الشهر، بحضور ممثل سفارة الكويت لدى مصر عبدالرحمن السعيد، والذي أقيم في برج القاهرة بالعاصمة المصرية.

وقدم 33 من الفنانين وأعضاء الفريق خلال المعرض باقة متنوعة من إبداعاتهم التشكيلية التي عبرت عن العديد من مظاهر الحضارة المصرية القديمة بشكل حاز تقدير وإعجاب زوار المعرض من المسؤولين والزوار ومحبي الفنون التشكيلية.

Ad

وتم افتتاح المعرض بحضور مجموعة من الشخصيات المهمة في الدولة، منهم نائب سفارة الكويت السكرتير الثالث عبدالرحمن السعيدي، ونائب سفارة الإمارات مع الوفد المرافق له، ومديرة الملحق الثقافي للإمارات إيمان الحوسني ود. ماجد عبدالعظيم قابيل أستاذ ورئيس قسم الاقتصاد مدينة الثقافة والعلوم مصر - مدير إدارة برج القاهرة، والإعلاميين والمثقفين والجمهور.

كما مثل فريق تنفس الإبداع رئيسه الفنان التشكيلي محمد علي، والمنظم العام لكل الفعاليات والرحلات المصاحبة للمعرض مديرة مؤسسة لمسات د. نرمين شمس - مسؤولة الفريق في الإمارات أ. رؤى المدني - مسؤولة الفريق في الكويت أ. أمل المطيري ومجموعة الفنانين والفنانات المشاركين والمشاركات مع حضور تغطية إعلامية صحافية متعددة لتغطية الحدث الأول من نوعه.

وأقام الفريق معرضه الأول بالقاهرة في متحف الأمير محمد علي بالقاعة الذهبية بمنطقة المنيل في القاهرة في 16 مايو، والثاني في برج القاهرة بالزمالك بتاريخ 18 مايو، متضمنين جولة سياحية لمشاهدة المعالم السياحية والأثرية في بلاد النيل، من متاحف، وأهرامات، ومزارات سياحية وأثرية وبرامج ترفيهية للفنانين، وأيضاً حضور شخصيات مهمة من سفراء، وأهم كبار الفنانين التشكيليين ورجال أعمال.

من جانبها، أعربت الفنانة التشكيلية أمل المطيري عن سعادتها بردود الفعل حول أحد أعمالها الفنية، واقتناء السفارة الكويتية في القاهرة لوحة بعنوان «ألحان شرقية» لتعتبر أول فنانة تعلق لوحتها في السفارة، مؤكدة أن المعرضين اللذين شارك فيهما فريق تنفس الإبداع حققا ثمارا فنية وثقافية رائعة، وكشفا عن حجم التبادل الفني والتعاون الثقافي بين الكويت ومصر.