انتقدت مرشحة الدائرة الثالثة د. جنان بوشهري احتكار اراضي أملاك الدولة امام مشاريع الشباب الصغيرة والمتوسطة، مشيرة الى ان هذ الامر ليس مقبولاً.

وصرحت بوشهري: «حين تُحتكر أراضي أملاك الدولة للمخالفين، تُقتل أحلام الشباب والشابات بتأسيس مشاريعهم، ويقتل معهم الاقتصاد الوطني»، مبينة أن هذا الملف ليس بالأمر الجديد، «لكن الجديد ان هناك ثلاثة تقارير صدرت عن ديوان المحاسبة وكانت اما بتكليف من مجلس الامة او مجلس الوزراء ومنذ سنوات ترصد تلك التقارير مخالفات صريحة في املاك الدولة عائدة لافراد وشركات وجهات حكومية، وتتضمن توصيات لمعالجة الاختلالات في هذا الملف».

Ad

وأضافت: «للأسف كان مصير هذه التقارير المهمة الأدراج، وأنا بدوري حرصت على عرض هذه التقارير وما جاء فيها من بنود وتوصيات في مجلس الأمة، عند مناقشة الميزانيات»، معقبة: «استطعت ان أحصل على تعهد من وزير المالية السابق برفع تقارير دورية من الحكومة للمجلس حول الاجراءات التي اتخذتها للتعامل مع ملف املاك الدولة والتعامل بجدية مع تقارير ديوان المحاسبة الصادرة على هذا الصعيد».

وشددت على أن هذه التقارير لن تسقط باستقالة حكومة او وزير المالية «إنما هو تعهد والتزام حكومي بمتابعة هذا الملف المهم وتقديم تقارير دورية حول القضايا التي توجد بهذا الملف والمخالفات والاختلالات الموجودة، كما ان الأمر يتطلب ايضا التزام مجلس الامة بمتابعة هذا الملف على طريق معالجة الخلل الذي شابه».