إمبولي يضاعف محنة يوفنتوس برباعية

نشر في 23-05-2023
آخر تحديث 23-05-2023 | 19:05
فرحة لاعبي إمبولي بالهدف الثاني في مرمى يوفنتوس
فرحة لاعبي إمبولي بالهدف الثاني في مرمى يوفنتوس
لقّن إمبولي ضيفه يوفنتوس درساً قاسياً وفاز عليه 4 - 1 مساء الاثنين في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم في الوقت الذي تعادل روما مع ضيفه ساليرنيتانا 2 - 2.

عاش يوفنتوس أمسية سوداء بحسم 10 نقاط من رصيده وخسارته المذلة امام إمبولي 1 - 4، في ختام المرحلة السادسة والثلاثين من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

وتلقى يوفنتوس ضربتين قاسيتين في مدى ساعة ونصف الساعة، الأولى بحسم 10 نقاط من رصيده قبل مباراته ضد إمبولي بعد جلسة استماع لمراجعة عقوبته السابقة (15 نقطة) بسبب الاحتيال ونشاط مالي غير مشروع عُلّقت في 20 ابريل الماضي، والثانية خسارته أمام الأخير1 - 4.

وكان يوفنتوس يمني النفس بمواصلة صحوته وتحقيق الفوز الرابع تواليا لتقليص الفارق الى نقطتين فقط عن ميلان صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل لمسابقة دوري الابطال، بيد أنه مني بخسارة مفاجئة أمام إمبولي الذي لم يكن لديه أي شيء يخسره بعدما ضمن بقاءه في الدرجة الأولى.

وأضيفت الضربتان إلى خيبة خروج يوفنتوس من نصف نهائي مسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ» على يد اشبيلية الخميس الماضي.

وهي الخسارة الأولى ليوفنتوس في مبارياته الخمس الاخيرة (تعادل و3 انتصارات متتالية) فتجمد رصيده عند 59 نقطة في المركز السابع مقابل 42 نقطة لإمبولي الرابع عشر.

وفاجأ أصحاب الأرض ضيوفهم بهدفين مبكرين عبر فرانشيسكو كابوتو (18 من ركلة جزاء) وسيباستيانو لوبيرتو (21).

ودفع ماسيميليانو اليغري بفيديريكو كييزا والارجنتيني لياندرو باريديس مطلع الشوط الثاني من أجل تدارك الموقف بيد أن مهمته زادت تعقيدا بتلقي شباكه الهدف الثالث عبر كابوتو (48).

ونجح كييزا في تقليص الفارق بتسديدة قوية من داخل المنطقة (85)، لكن روبرتو بيكولي، بديل كابوتو، أعاده الى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع بتسديدة من مسافة قريبة (90+3).

تعادل روما وساليرنيتانا

من جهته واصل روما نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه ساليرنيتانا 2 - 2 على الملعب الأولمبي في العاصمة.

وبكر ساليرنيتانا بالتسجيل وتحديدا الدقيقة الثانية عشرة عبر لاعب وسطه المخضرم أنتونيو كاندريفا (36 عاما) اثر تمريرة من المالي لاسانا كوليبالي.

وانتظر روما مطلع الشوط الثاني لإدراك التعادل عبر المصري الأصل ستيفان الشعراوي (47)، لكن فرحته لم تدم سوى سبع دقائق حيث أعاد السنغالي بولاي ديا التقدم للضيوف اثر تمريرة من البولندي كريستوف بيونتيك (54).

وأدرك الصربي نيمانيا ماتيتش التعادل لروما في الدقيقة 83.

واكتفى روما بنقطة واحدة رفع بها رصيده الى 60 نقطة واستعاد المركز السادس مبقيا على آماله في المنافسة على البطاقة الرابعة الاخيرة المؤهلة الى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويملك روما فرصة حجز بطاقته الى دوري الابطال في حال حسمه لقب مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» أمام الاختصاصي اشبيلية الاسباني في 31 الجاري.

أليغري: طبيعي أن ننهار عقلياً

عبّر مدرب يوفنتوس الإيطالي ماسيميليانو أليغري عن انزعاجه بعد العقوبة الجديدة المفروضة على فريقه، بحسم 10 نقاط من رصيده الاثنين بسبب الاحتيال ونشاط مالي غير مشروع، معرباً عن أمله أن «تنتهي هذه القصة».


مدرب يوفنتوس الإيطالي ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس الإيطالي ماسيميليانو أليغري

وقال أليغري «فليقرروا أين يجب أن يكون يوفنتوس وليعلمونا. هو عذاب، عدم احترام لأولئك الذين يعملون ولكل من اللاعبين والمدربين. إنه أمر لا يصدق. هذا يكفي».

وأضاف «على أرض الملعب، يظل يوفنتوس في المركز الثاني، ويجب أن يظل هذا واضحاً، هذه الأمسية، كان يمكننا أن نفعل ما هو أفضل، لكن الظروف كانت خاصة».

وتابع «لن ألوم اللاعبين. يمكنني أن أؤكد لكم أن الوضع لم يكن سهلاً بالنسبة لهم، هو وضع غير طبيعي وسريالي، لكنهم بذلوا قصارى جهدهم» و«قبل ربع ساعة من المباراة، كنا نحتل المركز الثاني، ثم انتهى بنا الأمر برصيد 59 نقطة (المركز السابع). أتقبل كل الانتقادات، لكن الأمر مختلف عندما تخوض مباراة وأنت في المركز الثاني، متقدماً بفارق 5 نقاط عن ميلان الخامس، وعندما يتوجب عليك الفوز وتقليص تأخرك مجدداً».

وختم أليغري قائلاً قبل المواجهة المرتقبة ضد «روسونيري» الأحد في المرحلة 37 ما قبل الأخيرة «من الطبيعي أن تنهار عقلياً، عليك أن تستريح ليوم أو يومين، وإلا فإن الأمر سيكون أصعب من أي وقت مضى أمام ميلان».

back to top