«فنية البلدي»: إضافة نشاط مكتبة في «الاستثماري»

نشر في 23-05-2023
آخر تحديث 23-05-2023 | 19:07
المجلس البلدي خلال اجتماع «القانونية»
المجلس البلدي خلال اجتماع «القانونية»

عقدت 3 لجان في المجلس البلدي، اجتماعاتها، اليوم، حيث وافقت اللجنة الفنية على اقتراح رئيس المجلس عبدالله المحري، بشأن إضافة نشاط مكتبة للأنشطة المسموح بها في مناطق السكن الاستثماري.

وأحالت اللجنة إلى الجهاز التنفيذي برئاسة د. حسن كمال، كتاب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بشأن تخصيص قطعة أرض للهيئة لتكون مأوى لرعاية الكلاب الضالة لإعداد الدراسة، فيما اعادت إلى البلدية دراسة الجدوى والتصميم التمهيدي لتحسين أداء طريق الفحيحيل السريع «30» لمخاطبة هيئة الطرق وتحديث الدراسة.

كما أحالت اللجنة للجهاز التنفيذي، الاقتراح المقدم بخصوص الاشتراطات والمواصفات الخاصة في المجمعات السكنية للعمالة إلى الجهاز التنفيذي، بينما أعادت الاقتراح المقدم من العضو عبداللطيف الدعي بشأن اعتماد الدراسة المرورية إلى الجهاز التنفيذي قبل رفع المعاملة إلى المجلس البلدي، فيما أحالت طلب تعديل احد قرارات المجلس البلدي إلى الجهاز التنفيذي لإعداد دراسة.

من جانب آخر، أبقت اللجنة القانونية والمالية على الجدول الاقتراح المقدم بشأن إصدار رخص مؤقتة لبعض الأنشطة خلال موسم البر، فيما حفظت رد القانونية الخاص بإقامة المعارض المؤقتة برسوم محددة. وأحالت اللجنة الكتاب المقدم من الجمعية الكويتية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بشأن استثناء هذه المشروعات من رسوم البلدية إلى الجهاز التنفيذي، مع تزويد اللجنة بأصل المعاملة والرأي الفني.

كما أحالت إلى الجهاز التنفيذي الاقتراح المقدم من العضوة م. منيرة الأمير بشأن آلية لفض النزاعات بين المواطنين وشركات مقاولات البناء لتحديث الرد.

back to top