3 مواجهات بأهداف مختلفة في دوري زين الممتاز

نشر في 24-05-2023
آخر تحديث 23-05-2023 | 19:23
جانب من لقاء سابق بين القادسية والكويت
جانب من لقاء سابق بين القادسية والكويت
يلتقي اليوم القادسية مع الكويت، وكاظمة مع السالمية، والعربي مع الفحيحيل، في الجولة التاسعة للمجموعة الأولى لبطولة دوري زين الممتاز لكرة القدم.

تقام اليوم منافسات الجولة التاسعة من المجموعة الأولى لدوري زين الممتاز لكرة القدم، حيث يلتقي القادسية مع نادي الكويت على استاد محمد الحمد، وكاظمة مع السالمية على استاد الصداقة والسلام، والعربي مع الفحيحيل على استاد صباح السالم، وتنطلق المباريات الثلاث بتوقيت واحد الساعة 7:15 مساء.

وحسم نادي الكويت اللقب مبكراً، بعد فوزه في الجولة الماضية على العربي 2-0، وخسارة كاظمة أمام القادسية 1-2، ليرفع الأبيض رصيده إلى 49 نقطة، وتصب نتائج المواجهات المباشرة مع الأخضر والبرتقالي، الذي تجمد رصيدهما عند 43 في المركزين الثاني والثالث في مصلحته.

وكانت إدارة المسابقات قررت تقديم موعد الجولتين التاسعة والعاشرة، لإتاحة الفرصة لفريق نادي الكويت للاستعداد لمواجهتي منافسه نواذيبو الموريتاني في الدور الثاني لبطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال والمقرر لها 2 و7 يونيو المقبل، كذلك اختتام الموسم قبل موعده لمنح لاعبي الأزرق قسطاً من الراحة قبل معسكر القاهرة.

ولعل القاسم المشترك بين جميع الفرق هو منح الفرصة للاعبين الشباب، للوقوف على مستواهم، وحسم مصير البعض فيهم في الاستمرار من عدمه الموسم المقبل.

القادسية والكويت

ويحتل القادسية قبل مباراته أمام الكويت المركز الرابع برصيد 41 نقطة، والفريق يطمح إلى احتلال المركز الثاني أو حتى الثالث، لضمان المشاركة في البطولات الخارجية للموسم الرياضي بعد المقبل (2024-2025)، إلى جانب تجهيز المدرب محمد إبراهيم الفريق للموسم المقبل، فضلاً عن رد الدين للكويت الذي تفوق على الأصفر في الموسم الجاري في جميع المواجهات الحاسمة.

من جانبه، يدخل الأبيض اللقاء من أجل تحقيق الفوز أو حتى تجنب الخسارة على أقل تقدير، لاسيما أن مسؤوليه وجماهيره مازالوا يعيشون في نشوة الفوز باللقب، الذي وضعه على قمة الأندية الكويتية الأكثر حصداً للبطولة.

كاظمة والسالمية

من ناحيته، يسعى كاظمة إلى الحفاظ على مركز الوصافة الذي حصده في الموسم الماضي، والذي أهله للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي، علماً أن الفريق سيقوده اليوم عبدالحميد العسعوسي، بعد قرار الإدارة بعدم تجديد عقد المدرب الروماني ايلي ستان الذي فشل في مهمته بالظفر بأي لقب هذا الموسم.

في المقابل، يسعى السالمية إلى تحقيق الفوز لضمان الوجود في المركز الخامس برصيد 30.

ولن يحقق البرتقالي هدفه، إلا بتعثر العربي الذي سيواجه الفحيحيل اليوم، مع الوضع في الاعتبار أن الفريقين يطمحان للفوز، فالأخضر يسعى للبقاء في مركز الوصافة، والأحمر إلى العودة للمركز الخامس بعد تجمد رصيده عند 82 بخسارته من السالمية.

back to top