أعلنت جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية تكريم الحائز على وسام المعلوماتية والفائزين بجائزة المعلوماتية في الدورة الـ 22 لعام 2022 في حفل سنوي تقيمه الجائزة اليوم في قصر بيان، برعاية سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد.

وقالت رئيسة مجلس أمناء جائزة المعلوماتية، الشيخة عايدة سالم العلي، في تصريح صحافي، إن رعاية صاحب السمو للجائزة تعد تاج فخر واعتزاز ودافع عمل وإنجاز لرفع قواعد مجتمع المعرفة والرقمية، وصولا إلى إشادة صرح المجتمع الإنساني المتطور الذي يواكب تدفق الفكر المعلوماتي وعطاءاته المتجددة، معتبرة أن استضافة قصر بيان لهذا الحفل يدل على عناية القيادة الحكيمة بالمجتمع المدني وإنجازاته المجتمعية في أحدث مسار تطويري يتمثل في التحول الرقمي واستخدام التقنيات والابتكار فيها.

Ad

وأضافت السالم أن الجائزة ستتشرف بتقديم درع تذكارية لسمو أمير البلاد، عرفانا وتقديرا لتكرّم سموه برعاية الجائزة وحفلها السنوي، مبينة أن الحفل سيشهد تكريم الحائز على وسام المعلوماتية د. فينتون جي سيرف، رائد الإنترنت، الذي حظي بالوسام في الدورة الثانية والعشرين لعام 2022، تقديرا لدوره الكبير في الإسهام في تطوير بروتوكول التحكم في نقل البيانات (بروتوكول الإنترنت).

وأشارت إلى أنه سيكرم في الحفل أيضا أربعة فائزين بجائزة المعلوماتية في دورتها الـ 22، منهم جهة حكومية من قطر، وهي النيابة العامة لتميزها في التحول الرقمي بالمجال القضائي، وجهة خاصة من تونس، وهي شركة سمارت ماد، لتميزها في التحول الرقمي بالمجال الطبي، ومن الكويت حيث فازت شركة دار القبس للصحافة والطباعة والنشر لتميزها في التحول الرقمي بالمجال الإعلامي، وفيصل الشايجي لتميزه بالمسيرة المهنية الرقمية بما يتعلق بأنظمة السجل المدني للدولة.