وزير الإسكان: تسريع موافقات وإجراءات مشروع جنوب القيروان

• تمهيداً لإنهاء إجراءات التخطيط وطرحه للتخصيص

نشر في 24-05-2023 | 17:14
آخر تحديث 24-05-2023 | 19:18
وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان مطلق العتيبي
وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان مطلق العتيبي

كشف وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان، مطلق العتيبي، عن دعوة المؤسسة العامة للرعاية السكنية الجهات الحكومية ذات العلاقة بمشروع جنوب القيروان الإسكاني إلى الاجتماع، تمهيداً لإقرار سلسلة من الخطوات التي تسهم في تسريع وتيرة أعمال الدورة المستندية وإنهاء الإجراءات الخاصة بالمشروع، لتوفير لخدمة أكبر قدر ممكن من المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية القائمة.

وقال العتيبي، في تصريح صحافي، إنه بناء على توجيهات مجلس الوزراء، وحرصه على دعم القضية الإسكانية وتوفير الرعاية والخدمات المناسبة للمواطنين، ستعمل المؤسسة بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لتذليل المعوقات الخاصة بالمشروع الجديد بأسرع وقت ممكن، وتأكيد تزامن الوزارات بتوفير خدماتها للمشروع.

وأكد أن الاجتماع سيتضمن عرض موافقة وزارة المالية على إدراج تكلفة تقديرية لأعمال الخدمات الاستشارية الخاصة بدراسة المردود البيئي والدراسات المرورية لمشروع جنوب القيروان للسنة المالية 2023/ 2024، وهي خطوة مهمة للبدء الفعلي في تخطيط وتصميم الأعمال واعتمادها بالشكل النهائي.

ولفت إلى أنه بالتعاون مع القطاعات المختصة داخل «السكنية» سيبدأ العمل على تحديد جدول زمني مناسب لتخصيص المنطقة وتوزيعاتها، تمهيدا لاعتماده وفق المخططات والتصاميم النهائية، والإعلان عنها لاحقا.

back to top