السفير الياباني: شركاتنا تستعد للمشاركة في إصلاح الطرق بالكويت

• بحث مع العتل تعزيز التعاون في مجالات العمل الهندسي

نشر في 24-05-2023
آخر تحديث 24-05-2023 | 18:52
السفير الياباني خلال لقائه العتل
السفير الياباني خلال لقائه العتل

اتفقت جمعية المهندسين الكويتية والسفارة اليابانية في الكويت على التعاون لإقامة فعاليات مشتركة في مجالات العمل الهندسي وخاصة البرامج التدريبية والمحاضرات والندوات حول التكنولوجيا الهندسية المستخدمة في أية مشاريع تنفذها الشركات اليابانية بالكويت.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجمعية المهندس فيصل العتل سفير اليابان لدى الكويت ياسوناري مورينو، والباحث في السفارة اليابانية يوسوكي مكايدي بمقر الجمعية، وبحث معه عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وكشف السفير مورينو، في تصريح صحافي، أن الشركات اليابانية تعكف حاليا على تطوير مخططات بعض المشاريع والمدن السكنية، وتستعد للمشاركة في إصلاح الطرق بالكويت.

وأثنى على جهود الجمعية وتعاونها، مبديا إعجابه بأنها تضم جميع المهندسين العاملين في الكويت دون النظر إلى الجنسية، مؤكدا حرص بلاده على تطوير العلاقات الاقتصادية مع الكويت في غير مجالات النفط والغاز، وأضاف أن زيارته، وهي الأولى لجمعية المهندسين، هدفت الى التعرف على آفاق التعاون وآليات اعتماد المهندسين.

من جهته، ذكر العتل: «قدمنا للسفير مورينو شرحا عن آليات الاعتماد المهني للمهندسين الراغبين في العمل بالكويت، وأكدنا له أن الجمعية على استعداد تام للتعاون في هذا المجال في حال قدوم مهندسين يابانيين أو الراغبين في العمل بأية مشاريع ستقوم الشركات اليابانية بتنفيذها في الكويت».

back to top