«KIB» يعلن جاهزيته لبدء الاكتتاب في زيادة رأسماله بنسبة 35%

قيمة الطرح 60 مليون دينار من خلال إصدار 428.6 مليون سهم بسعر 140 فلساً

نشر في 24-05-2023
آخر تحديث 24-05-2023 | 19:06
رائد جواد بوخمسين  نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الدولي «KIB»
رائد جواد بوخمسين نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الدولي «KIB»

أعلن بنك الكويت الدولي «KIB» جاهزيته لبدء عملية الاكتتاب في زيادة رأس المال عبر طرح 428,571,429 سهماً، بقيمة 60 مليون دينار، بعد حصوله على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية.

وتأتي هذه الزيادة تماشياً مع استراتيجية البنك الهادفة إلى تحقيق المزيد من التطور والنمو في عملياته، علماً بأنه سيستخدم عوائد هذه الزيادة في تدعيم نسب رأس المال الرقابي له، إضافة الى أنه يعتبرعاملاً مساعداً لضخ استثمارات إضافية في تطوير بنية البنك الرقمية، بالتالي تقديم خدمات مصرفية رقمية عالية الجودة.

وينطلق الاكتتاب يوم الثلاثاء 30 مايو 2023، ويستمر 15 يوماً، حتى يوم الثلاثاء 13 يونيو 2023 (مشمولاً)، بسعر اكتتاب يبلغ 140 فلساً للسهم الواحد (القيمة الاسمية 100 فلس وعلاوة الإصدار 40 فلساً).

وقام البنك بتعيين «كامكو إنفست» وكيلاً للاكتتاب ومستشاراً للإصدار، وسيتم تسلم طلبات الاكتتاب من خلال منصة الاكتتاب عبر الإنترنت، والخاصة بالشركة الكويتية للمقاصة، www.ipo.com.kw.

وبهذه المناسبة، قال رائد جواد بوخمسين، نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي للبنك: إن «زيادة رأس المال ستعزز القاعدة الرأسمالية للبنك، وتحسن نسب كفاية رأس المال، كما ستساهم عائدات الطرح في تنفيذ أنشطة البنك الهادفة إلى تطوير نمو أعماله».

وأضاف أنه «في إطار جهودنا الرامية إلى ترسيخ مكانتنا كمؤسسة مالية رائدة ومنافسة في المنطقة، فإننا نواصل التزامنا بتنفيذ استراتيجية التحوّل والتغيير التي تتماشى مع التطور المستمر الذي يشهده القطاع المصرفي، وتعكس رؤيتنا التي تركّز على المستقبل».

بوخمسين : زيادة رأس المال ستعزز القاعدة الرأسمالية للبنك وتحسّن نسب كفاية رأس المال وتساهم في تطوير نمو أعماله

وأضاف بوخمسين: «بصفتنا مؤسسة مصرفية تتطلّع إلى المستقبل، وسنوظّف زيادة رأس المال في تحقيق الأهداف المحدّدة ضمن استراتيجيتنا الديناميكية، من أجل إثراء تجربة عملائنا، عبر توفير منتجات وخدمات جديدة ومبتكرة تلبّي احتياجاتهم وتضيف قيمة حقيقية إلى أسلوب حياتهم. وإضافة إلى ذلك، سنواصل دعم الجهود الموجّهة إلى الابتكار في القطاع المصرفي، من خلال الاستثمار في التقنيات الرقمية التي ستمكّننا، بدورها، من توفير حلول شاملة لمواكبة التغيّرات المتسارعة في الأسواق المحلية والإقليمية».



وذكر بوخمسين «نتوقع إقبالاً على الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال KIB، نسبة إلى الثقة الكبيرة التي يحصدها البنك اليوم بين أوساط المساهمين والعملاء، وبناء عليه ارتأينا أن نتيح الاكتتاب إلكترونياً للمكتتبين من خلال نظام IPO Kuwait الذي توفره الشركة الكويتية للمقاصة، ويتميز بالمرونة وسهولة الاستخدام، لتوفير الوقت والجهد على المكتتبين، وهذا ما يتماشى مع استراتيجيتنا الهادفة الى إيجاد حلول مرنة رقمية لكل المعاملات».

وتمثل الأسهم الجديدة المطروحة ما نسبته 34.98 في المئة من رأس المال المدفوع الحالي ليرتفع رأسمال البنك بعد الانتهاء من عملية زيادة رأس المال إلى 165.4 مليون دينار. ستدعم زيادة رأس المال المركز المالي للبنك، حيث سترتفع حقوق الملكية بمبلغ 60.0 مليون دينار تقريباً.

back to top