تمكّن رجال مباحث قطاع الأمن الجنائي ممثلا في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إدارة المكافحة المحلية، من ضبط شخص بحوزته 15 لترا من مادة «GHB» المؤثرة عقليا وأدوات للتعبئة والاتجار، وتمت إحالته والمضبوطات الى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

وأكدت «مكافحة المخدرات» استمرار حملاتها الأمنية على تجار ومروّجي المواد المخدرة والمؤثرات العقلية لضبط كل من تسوّل له نفسه في جلبها والاتجار بها وحماية المجتمع والحفاظ عليه من تلك الآفة الخطيرة.

Ad

من جانب آخر، حذّرت وزارة الداخلية ممثلةً بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات من عقار «جي إتش بي»، جاما هيدروكسي بيوتريت، حيث يُنتج كعقار طبي ويستخدم بشكل مشروع في المستشفيات لقصد التخدير في العمليات الجراحية، ولكن لوحظ في الآونة الأخيرة استخدامه دوليا بأعمال غير مشروعة، مثل تخدير الضحايا بها، حتى أنها قد تمحو جزءاً من الذاكرة بعد الاستفاقة من مفعول المخدر.

وأوضحت أن هذا العقار عبارة عن مادة سائلة ليس لها لون ولا رائحة، وقد تخلط مع أي سائل آخر، وتعمل على بطء أو منع الرسائل بين الدماغ والجسم، وتعتبر مادة مجرّمة دوليا ومحلياً بدولة الكويت تحت بند المؤثرات العقلية، ومدرجه بجدول 2 بند رقم 30 في جداول ومستحضرات المؤثرات العقلية المدرجة بالقانون رقم 48 لسنة 1987.

وأهابت «الداخلية» بالمواطنين والمقيمين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة لمواجهة مشكلة المخدرات التي يُستهدف بها بشكل مباشر شباب الوطن، كما دعت أولياء الأمور إلى الالتفات إلى أبنائهم وتوعيتهم بآفة المخدرات والأضرار الناجمة عنها وخطورتها صحياً، والمساءلة القانونية الناجمة عن حيازتها أو استعمالها.