تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم، في ظل عدم اليقين في تجنب الولايات المتحدة التخلف عن سداد التزاماتها، وهو ما فاق تأثير احتمال إقدام تحالف «أوبك+» على المزيد من تخفيضات إنتاج.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 5 سنتات، أو 0.1 في المئة، إلى 78.31 دولارا للبرميل. وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 16 سنتا، أو 0.2 في المئة، إلى 74.18 دولارا.

Ad

في المقابل، ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 1.71 دولار ليبلغ 79.01 دولارا في تداولات أمس مقابل 77.30 دولارا في تداولات يوم الثلاثاء، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

كما تعرضت أسعار النفط لضغوط من أنباء عن تراجع أقل من المتوقع لمعدل التضخم المرتفع في بريطانيا الشهر الماضي، بحسب بيانات رسمية، مما زاد فرص رفع أسعار الفائدة.

وفي الجلسة السابقة، تلقت أسعار النفط دعما من قول وزير الطاقة السعودي إن على البائعين على المكشوف الذين يراهنون على انخفاض أسعار النفط أن «يحذروا».

واعتبر بعض المستثمرين ذلك إشارة على أن تحالف «أوبك+»، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، قد يبحث إقرار تخفيضات أخرى للإنتاج خلال اجتماعه في الرابع من يونيو.

كما تلقى النفط دعما من الانخفاض الهائل غير المتوقع في مخزونات النفط الخام الأميركية في الأسبوع المنتهي في 19 مايو، الذي أعلنته إدارة معلومات الطاقة الأربعاء.