بورسلي: تعزيز التعاون القضائي مع عُمان

• استقبل وفداً قضائياً من السلطنة وأشاد بالعلاقات المتجذرة بين البلدين

نشر في 25-05-2023 | 14:18
آخر تحديث 25-05-2023 | 20:13
بورسلي مستقبلاً الوفد القضائي العماني
بورسلي مستقبلاً الوفد القضائي العماني

استقبل نائب رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس الأعلى للقضاء بالإنابة، المستشار د. عادل بورسلي، أمس،بمكتبه في قصر العدل بمحكمة التمييز، وفداً قضائياً من سلطنة عمان، في إطار برنامج تبادل الزيارات الثنائية بين المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأشاد المستشار بورسلي، في تصريح صحافي، بالعلاقات الوثيقة المتجذرة بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى التعاون القضائي البناء بين المحكمة العليا بسلطنة عمان وبين محكمة التمييز بالكويت.

وحثّ على مواصلة التعاون القضائي والقانوني بين البلدين الشقيقين تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج، والتي تعد من المؤسسات الفاعلة في هذا الشأن، ولها دور مهم في التنسيق بين المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون.

وقدّم بورسلي للوفد الزائر شرحا عن نظام التقاضي بالكويت ومحكمة التمييز بصفة خاصة وإجراءات الطعن بالتمييز والدوائر المختلفة بالمحكمة، وما استجد من أحكام ومبادئ.

من جهته، أثنى الوفد القضائي الزائر على النظام القضائي في الكويت وما يتبعه من تيسير على المتقاضين، وما تقوم به محكمة التمييز من دور مهم في تقرير المبادئ القانونية والقضائية، والعمل على توحيدها، وهو أمر له صداه ليس في الكويت فحسب، بل في دول مجلس التعاون كافة.

back to top