جلسة «البلدي» تناقش تخصيص أراضٍ للمستشفيات وموقع تسويق لكل مزرعة

نشر في 25-05-2023
آخر تحديث 25-05-2023 | 18:54
جانب من جلسة المحلس البلدي
جانب من جلسة المحلس البلدي

يناقش المجلس البلدي في جلسته الاثنين المقبل، تخصيص أراض حكومية لمصلحة وزارة الصحة لبناء مستشفيات أهلية بمختلف محافظات البلاد، والاقتراح المقدم من رئيس المجلس عبدالله المحري بشأن تخصيص موقع لكل مزرعة لعرض منتجاتها وتسويقها.

كما يبحث «البلدي» طلب وزارة الدفاع تخصيص موقع بعرض 40 مترا مع حاراته التخزينية متضمناً نفقاً بطول 500 م بدءاً من الطريق الدائري 6.5 السريع وصولاً إلى مشروع قاعدة عبدالله المبارك الجوية الكائنة ضمن حدود موقع مطار الكويت الدولي، فضلا عن الاقتراح المقدم من العضو فهد العبدالجادر بشأن وضع مقر خاص بالبلدية في منطقة المطلاع لمراقبة أداء المقاولين العاملين في البناء.

ويناقش طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري توسعة الموقع المخصص لخزان تجميع مياه الامطار بمنطقة النهضة، مع تخصيص مسارين لتجميع المياه، وطلب وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة تخصيص موقع محطة تحويل ثانوية بمنطقة الروضة قطعة 5 موقع مقترح رقم 2، إضافة الى بحث الاقتراحات المقدمة من عضوة المجلس علياء الفارسي بشأن تطوير جودة وسائل التواصل الاجتماعي وموقع بلدية الكويت، واستبدال الاكياس السوداء الخاصة بالحاويات السكنية بأكياس صديقة للبيئة، والموقف التنفيذي الحالي لمشروع معالجة النفايات البلدية الصلبة والاستفادة منه في منطقة كبد، وتوصية لجنة البيئة في البلدي لإعادة طرحه. كما يبحث الردود الجديدة والمؤجلة على أسئلة الأعضاء من اجتماعه السابق، أبرزها رد الإدارة القانونية على أسئلة العضو فهد العبدالجادر بشأن السؤالين المقدمين منه بخصوص عقود نقل النفايات والتعاقد مع شركة نظافة سبق رفع دعوى ضدها، وسؤال العضو د. حسن كمال بشأن مشروع مترو الكويت ودراسات الطرق، والسؤال المقدم من العضو ناصر الجدعان بشأن الملاعب الرياضية المقامة على الأراضي الفضاء في أماكن السكن الخاص، فضلاً عن النظر في الرد على السؤال المقدم من نائب رئيس «البلدي» خالد المطيري بشأن المباني المهملة في منطقة العارضية الحرفية، وسؤال العضوة م. فرح الرومي بشأن عقود النظافة.

back to top