نفّذ قطاع المكافحة بقوة الإطفاء العام، صباح اليوم، تمريناً عملياً في مركز مبارك العبدالله الجابر الصباح لغسل الكلى بمنطقة الجابرية، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة ممثلة في إدارة المركز.

وفي التفاصيل، قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالقوة إن مركز إطفاء حولي نفّذ التمرين الذي تم خلاله إخلاء المركز وتأمين الموقع وإنقاذ المصابين، فضلا عن إخماد حريق وهمي وقع في الدور الثاني من المركز.

Ad

وأضافت الإدارة أن هذه التدريبات التي تنفذها «الإطفاء» بشكل دوري تهدف إلى رفع مستوى جاهزية وكفاءة رجالها للتعامل السريع مع كل أنواع حوادث الحريق والإنقاذ.

من جانب آخر، قالت الإدارة إنه بتوجيهات من رئيس «الاطفاء»، الفريق خالد المكراد وإشراف نائبه لقطاع الوقاية اللواء خالد فهد، واصلت فرق التفتيش بالقوة، صباح اليوم، جولات التفتيش على عدد من المشاريع قيد الإنشاء ومنشآت التشوين.

وأضافت أن هذه الجولات تهدف إلى قياس وتقليل مخاطر الحريق، والتأكد من استيفاء أنظمة الإطفاء المؤقتة ومطابقتها لاشتراطات السلامة والوقاية من الحريق، حفاظاً على الأرواح والممتلكات، وتحقيقاً للأمن المجتمعي.

وأوضحت الإدارة أن الحملة جاءت مكملة للحملات الوقائية الاستباقية التي تقوم بها «الإطفاء» على المشاريع قيد الإنشاء في مختلف المحافظات.

وذكرت الإدارة أن مدير إدارة المشاريع الحكومية بالقوة، العميد حسن النعمة، ومدير ادارة وقاية محافظة العاصمة، العميد رائد العتيقي، شاركا في الحملة الوقائية.