العوضي: رعاية المسنين أولوية في البرامج الصحية

• أكد أن جائزة صباح الأحمد تجسّد التعاون البنّاء بين الكويت و«الصحة العالمية»

نشر في 26-05-2023 | 15:02
آخر تحديث 27-05-2023 | 17:51
وزير الصحة د.أحمد العوضي يلقي كلمة في حفل تسليم الجائزة في إطار أعمال جمعية الصحة العالمية الـ76
وزير الصحة د.أحمد العوضي يلقي كلمة في حفل تسليم الجائزة في إطار أعمال جمعية الصحة العالمية الـ76

أكد وزير الصحة د. أحمد العوضي، أمس، أن جائزة سمو الشيخ صباح الأحمد للبحوث في مجالَي الرعاية الصحية للمسنين وتعزيز الصحة ترمز إلى مكانة المسنين كأولوية تنموية رئيسة بالبرامج الصحية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها العوضي خلال حفل تسليم الجائزة، في إطار أعمال جمعية الصحة العالمية الـ 76 المنعقدة من21 إلى 30 الجاري.

وأضاف الوزير أن المسنين يستحقون الاهتمام والرعاية وفاء وعرفاناً وامتناناً بما قدموه من عطاء مخلص ومتدفق طوال مسيرة حياتهم.

وأكد أن الجائزة تمثّل إحدى العلامات المضيئة والمبادرات الإيجابية على طريق التعاون البناء بين الكويت ومنظمة الصحة العالمية التي ترجع جذورها إلى أكثر من 6 عقود منذ انضمام الكويت إلى المنظمة.

وقد حصل على جائزة هذا العام كل من عميدة كلية العلوم الصحية بالجامعة الأميركية في بيروت د. عبلة السباعي، ومديرة المركز الصيني الوطني لعلاج ومكافحة الأمراض المزمنة وغير السارية والوقاية منها د. جنج وو.

وفي كلمته أثناء مراسم توزيع الجوائز، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، د. تيدروس غيبريسوس: «إننا نحتفي هذا العام بالأشخاص الذين قدّموا مساهمة كبيرة في الصحة العالمية، والذين امتد عملهم إلى ما هو أبعد من نداء الواجب العادي».

وأشار إلى أن «العالم يواجه العديد من التحديات التي يمثّل كل منها مصدر إلهام وتذكير بالتقدم الذي يمكن إحرازه لتحسين الصحة والرفاهية للجميع».

back to top