«نفط الكويت» تنتهي من تصاميم مشروعين

من المتوقع طرح العقود في الربع الثالث من 2023

نشر في 01-11-2022
آخر تحديث 01-11-2022 | 20:32
 شركة نفط الكويت
شركة نفط الكويت
تقترب شركة نفط الكويت من استكمال أعمال التصميم الهندسي (التغذية) الأمامية لمركزي تجميع في شرق الكويت، وبحسب مصادر صناعية، فإن أعمال التغذية لكل من هذين المشروعين هي الآن في مرحلة متقدمة جداً.

وأضافت المصادر، أن «هناك ثقة متزايدة بين أصحاب المصلحة بأن هذه العقود ستطرح في عام 2023».

وبحسب «ميد»، من المتوقع الآن طرح عقود الهندسة والمشتريات والبناء (EPC) في الربع الثالث من عام 2023، وفق المصادر أيضاً.



وكان متوقعاً في السابق طرح العقود في النصف الثاني من عام 2022، ويتضمن نطاق المشروع الأول تركيب مرفق جديد يسمى مركز تجميع الفصل 1 (SGC-I) ومحطة حقن المياه تسمى WIP-I.

ويشمل نطاق المشروع الثاني تركيب مرفق جديد يسمى مركز تجميع الفصل 3 (SGC-III) ومحطة حقن المياه تسمى WIP-III، حيث ترتبط حقول النفط في الكويت بشبكة واسعة من مراكز التجميع، التي تعمل كموقع لتجميع النفط الخام المنتج في العديد من الآبار المتصلة بخطوط التدفق.

وتوفر مراكز التجميع في الكويت المعالجة الأولية عن طريق فصل الغاز المصاحب وإزالة الملح.

وخلال السنوات القليلة الماضية، كان هناك القليل من الإعلانات عن مشاريع جديدة في قطاع النفط والغاز في الكويت. وتضاعف تأثير جائحة Covid-19 وتحول الطاقة العالمي بسبب القضايا المستمرة المتعلقة بالوضع السياسي المحلي في الكويت.

ولايزال العديد من المشاريع في قطاع النفط والغاز في البلاد يشهد تأخيرات، وأصبح أصحاب المصلحة واثقين بشكل متزايد من أن عام 2023 سيشهد زيادة في نشاط مشاريع النفط والغاز في الكويت، إذ عززت الفترة الحالية من ارتفاع أسعار الطاقة العالمية المستمرة من حالة الأعمال للعديد من مشاريع المنبع والمصب المخططة في البلاد.

back to top