«الدراسات العليا» لإعلان «القبول الجامعي» قبل انتهاء اختبارات «الثانوية»

نشر في 27-05-2023
آخر تحديث 27-05-2023 | 18:39
 رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا د. محمد العتيبي
رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا د. محمد العتيبي

طالب رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا، د. محمد العتيبي، بالإعلان عن خطة القبول الجامعي قبل انتهاء اختبارات الثانوية العامة التي ستُجرى في يونيو المقبل، محذّراً من تكرار سيناريو أزمة القبول التي تشهدها مؤسسات التعليم العالي عاماً بعد آخر، وتتسبب في حرمان الطلبة من مقاعدهم الدراسية.

وقال العتيبي في تصريح صحافي: إنه مع اقتراب الانتهاء من اختبارات الثانوية العامة، أصبح من الضروري الإعلان عن خطة المؤسسات التعليمية بخصوص القبول الجامعي للعام الدراسي 2023/2024، وذلك من أجل استعداد الطلبة.

ودعا العتيبي وزير التربية وزير التعليم العالي، د. حمد العدواني، إلى الإسراع في وضع خطة متكاملة بشأن آليات القبول الجامعي في جامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والبعثات الداخلية والخارجية.

وشدد العتيبي على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة وتشكيل لجان المشتركة بين المؤسسات التعليمية للتنسيق ومتابعة خطة القبول الجامعي والإعلان عن نسب القبول والأعداد المطلوبة في كل كلية وجامعة وهيئة، وفي كل تخصص، وبكل شفافية ووضوح، وذلك قبل الانتهاء من اختبارات الثانوية العامة والإعلان عن نتائجها.

back to top