منحت مجلة «غلوبل فاينانس» العالمية بنك الكويت الوطني جائزة أفضل بنك في الكويت لـ 2023، في استبيانها السنوي حول أفضل البنوك في الشرق الأوسط، الذي شارك فيه مئات الخبراء والمحللين وكبار المستشارين والمديرين التنفيذيين لكبرى الشركات حول العالم.

وقالت «غلوبل فاينانس» إن جوائز هذا العام كرمت المؤسسات المالية التي تقدم أوسع نطاق من الخدمات، إضافة إلى الموثوقية المطلوبة للعلاقات المالية طويلة الأجل.

Ad

واختارت المجلة «الوطني» كأفضل بنك في الكويت في تقريرها السنوي الخاص بأفضل البنوك في الشرق الأوسط بناءً على عدد من المعايير من بينها النمو في الأصول، والربحية، والوصول الجغرافي، والعلاقات الاستراتيجية، وتطوير الأعمال الجديدة والابتكار في المنتجات».

وأسست «غلوبل فاينانس» العالمية عام 1987، وتتخذ من نيويورك مقراً لها، وتعتبر من أعرق المجلات المتخصصة في قطاعي التمويل والاقتصاد، ويبلغ عدد قرائها أكثر من 50 ألفاً من المديرين التنفيذيين ومسؤولي القرارات الاستثمارية والاستراتيجية في المؤسسات المالية في 193 دولة حول العالم.

وتجري المجلة سنوياً العديد من الاستبيانات حول الابتكار والربحية للبنوك والمؤسسات المالية حول العالم يتم على إثرها اختيار الأفضل على المستوى الإقليمي والعالمي.

ويُعد «الوطني» المؤسسة المالية الرائدة في الكويت، ويتمتع بهيمنة فعلية على قطاع البنوك التجارية.

ويحافظ البنك على أحد أعلى التصنيفات الائتمانية على مستوى كل البنوك في المنطقة بإجماع وكالات التصنيف الائتماني المعروفة: موديز، وستاندرد آند بورز، وفيتش، كما يتميز بشبكته المحلية والعالمية، التي تمتد لتشمل أفرعاً وشركات تابعة في كل من: الصين، وجنيف، ولندن، وباريس، ونيويورك، وسنغافورة، إضافة إلى وجوده الإقليمي في لبنان، ومصر، والبحرين، والسعودية، والعراق، والإمارات.