الكويت يتوج اليوم بلقب «زين» ويسدل الستار على الموسم

نشر في 28-05-2023
آخر تحديث 27-05-2023 | 19:37
لاعبوا كاظمة يحييون لاعبوا الكويت قبل بداية المباراة
لاعبوا كاظمة يحييون لاعبوا الكويت قبل بداية المباراة

يسدل اليوم الستار على الموسم الكروي 2022 - 2023، بإقامة منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من المجموعة الأولى (مجموعة البطل)، إذ يلتقي فريق الكويت مع كاظمة على استاد الكويت، والسالمية مع العربي على استاد ثامر، والفحيحيل مع القادسية على استاد الشباب، وتقام المباريات الثلاث في توقيت واحد، 7:20 مساء.

ويتوج الأبيض اليوم رسميا بدرع البطولة الثامنة عشرة في تاريخه، بحضور المدير العام للهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان، ورئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد الناصر، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الكويتي، ومجلس إدارة نادي الكويت برئاسة خالد الغانم.

وحسم الكويت اللقب لمصلحته في الجولة الثامنة بفوزه على العربي 2 - 0، وخسارة كاظمة أمام القادسية 1 - 2، لتصبح الجولتان التاسعة والعاشرة تحصيل حاصل، نظرا لتفوق الأبيض على الأخضر والبرتقالي بنتائج المواجهات المباشرة.

ويسعى الكويت، الذي تفوق للمرة الأولى في تاريخه على العربي والقادسية في عدد البطولات بفارق لقب واحد، إلى تحقيق الفوز على كاظمة، لضمان كمال فرحة التتويج والاحتفالية التي ستقام عقب النهائي.

من جانبه، يسعى كاظمة الثالث برصيد 46 نقطة إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، بتحقيق الفوز، ورد الدين إلى الكويت الذي تفوق عليه في نهائي كأس الأمير مؤخراً، إلى جانب انتظار تعثر العربي، للظفر بمركز الوصافة، الذي يضمن له المشاركة الخارجية في الموسم المقبل.

ولا يختلف موقف العربي الوصيف بفارق الأهداف عن كاظمة في مواجهة السالمية الخامس برصيد 30 نقطة، ويدخل الأخضر بشعار لا بديل عن الفوز من أجل الحفاظ على مركزه الحالي، بحثا عن المشاركة الخارجية، لذلك سيدخل الفريق اللقاء بتشكيله الأساسي مدعوما بالليبيين السنوسي الهادي ومحمد الصولة، حيث تعد مباراة اليوم الأخيرة لهما.

في المقابل، يطمح السالمية إلى تحقيق نتيجة إيجابية بتفادي الخسارة أمام العربي، خصوصا أن الفريق قدم مستويات مقبولة في الفترة الأخيرة، مع الوضع في الاعتبار أن المدرب محمد المشعان يمنح الفرص لعدد من اللاعبين الشباب.

وما ينطبق على السالمية ينطبق على الفحيحيل السادس وله 28 نقطة في مباراته اليوم أمام القادسية الرابع برصيد 41 نقطة، وذلك بعيدا عن كلام مدرب الأحمر السوري فراس الخطيب، بشأن فقد فريقه الحافز الذي يدفعه في المباريات الأخيرة.

بدوره، يعمل الجهاز الفني بقيادة المدرب محمد إبراهيم على استعادة التوازن بعد الخسارة الكبيرة في الجولة الماضية على يد الكويت برباعية نظيفة، مع منح الفرصة أيضا للاعبين الصغار، واستمرار استبعاد المحترفين باستثناء براهيما تانديا.

... ويدعو أبطاله لحضور مسك الختام

دعا نادي الكويت العديد من اللاعبين والمدربين الذين ساهموا في فوز الأبيض بلقب الدوري الممتاز، وكأس سمو الأمير، إلى جانب لقب السوبر، إلى الحضور اليوم في المباراة الختامية بالموسم المحلي، والتي تشهد تتويج الكويت بلقب الدوري الممتاز.

وقامت إدارة الكويت بحجز تذاكر الطيران والفنادق، كما رصدت مكافآت للمحترف العماني أرشد العلوي، والمدرب علي عاشور وغيرهما، نظير مشاركتهم في تحقيق البطولات على مدار الموسم.

ومن المقرر أن يغادر الكويت غدا إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط لمواجهة نواذيبو الموريتاني في 2 يونيو المقبل، ضمن مباريات الدور التمهيدي الأخير المؤهل لدوري المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، على أن تكون مباراة العودة في 7 من الشهر نفسه في الكويت.

مكافآت مجزية

مكافآت مجزية سيحصل عليها أصحاب المراكز الثلاثة من قبل الشركة الراعية (زين)، حيث يحصل الكويت الذي حسم اللقب لمصلحته رسمياً على 100 ألف دينار، والوصيف 60 ألفا، والثالث 40 ألفا.

كما سيحصل أفضل لاعب على 10 آلاف دينار، وهداف البطولة وأفضل حارس على 5 آلاف دينار لكل منهما، وأفضل مدرب على 3000 دينار، وأفضل لاعب صاعد على 2000 دينار.

كما رصدت الشركة جوائز للفائزين في مسابقة «فانتسي دوري زين»، التي تم استحداثها للجماهير، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 5000 دينار، والثاني على 3500 دينار، والثالث على 1500 دينار.

back to top