تعاقدت إدارة نادي الكويت مع المحترف الأسترالي المتميز ثون ميكر لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة السلة، استعداداً للاستحقاقات المقبلة وعلى رأسها بطولة غرب ووسط القارة التي ستقام في الإمارات خلال الفترة من 9 إلى 17 يونيو المقبل.

ويعتبر ميكر (27 عاماً) والذي يبلغ طوله 2.2م ويلعب في مركز الارتكاز «السنتر» من أفضل اللاعبين في القارة الآسيوية وسبق له اللعب في الدوري الأميركي للمحترفين NBA ضمن صفوف فريقي ميلووكى باكس وديترويت بيستينز.

Ad

وسيحل ميكر المولود في جنوب السودان بدلاً من الأميركي صانع الألعاب جاكوب بولين الذي فضل المدرب التعاقد مع لاعب سنتر مكانه لكي يتناسب مع البنيه الجسمانية مع الأندية التي ستلعب في تجمع غرب ووسط القارة.

وعلى صعيد منفصل، تعرض فريق نادي كاظمة إلى ضربة موجعة بعد إصابة أبرز لاعبيه المحترف الأميركي شاني ريكتور بقطع في الرباط الصليبي في نهاية مباراة الفريق أمام الكويت التي فاز بها البرتقالي في أول مباراة من سلسلة نهائي الدوري الذي يقام من خمس مباريات.

وسارعت إدارة النادي الى استبدال ريكتور الذي يلعب في مركز صناعة الألعاب بالتعاقد مع المحترف الصربي ماريليا الذي سبق له اللعب مع كاظمة في الموسم الماضي ويشغل مركز الجناح وبإمكانه اللعب في الارتكاز أيضاً.

ولم تتأكد مشاركة اللاعب بعد في المباراة الثانية التي خاضها الفريق أمام نادي الكويت في وقت متأخر من مساء أمس ضمن البلاي أوف للدور النهائي.