ممثلا «اليد» إلى أصفهان للمشاركة في «الآسيوية»

نشر في 28-05-2023
آخر تحديث 27-05-2023 | 19:42
جانب من تدريبات الأبيض خلال المعسكر
جانب من تدريبات الأبيض خلال المعسكر

يغادر البلاد اليوم وفد الفريق الأول لكرة اليد بنادي كاظمة متوجها إلى مدينة أصفهان الإيرانية، للمشاركة في منافسات النسخة 25 من البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري للرجال لكرة اليد، التي من المقرر إقامتها هناك خلال الفترة من 1 حتى 11 يونيو المقبل.

وكان فريق كاظمة قد عاد الخميس الماضي من العاصمة المصرية القاهرة، بعدما أنهى معسكره التدريبي الخارجي الذي أقامه هناك، حيث خضع لبرنامج تدريبي مكثف مدة 12 يوما خاض خلاله مباراة تجريبية واحدة مع منتخب مصر للشباب.

وفي سياق متصل، تعاقد كاظمة مع لاعب منتخب مصر ونادي سبورتنغ لكرة اليد أحمد قاسم بنظام الإعارة، للدفاع عن ألوانه في البطولة الآسيوية.

وبذلك أغلق البرتقالي ملف المحترفين الأجانب في البطولة، حيث سبق له استعارة محترفان تونسيين هما: حارس مرمى منتخب تونس ونادي بيفوفارنا لاشكو السلوفيني ياسين بلقايد، ولاعب العربي الكويتي أسامة الجزيري، بجانب محترفي الفريق الأساسيين أنور بن عبدالله، ومحمد فراد.

الاستوني توم

بدوره، يغادر وفد فريق نادي الكويت لكرة اليد «حامل اللقب» مدينة بلغراد الصربية إلى أصفهان، للمشاركة في البطولة الآسيوية، بعدما انهى معسكره التدريبي الذي انتظم فيه هناك استعداداً البطولة.

وكان الأبيض أكمل عقد محترفيه في البطولة باستعارته للاعب المنتخب الاستوني ونادي الصليبيخات كارل توم، ليكون المحترف الرابع في صفوف الفريق بجانب القطري فرانكيس مازور، والبرتغالي انخل هرنانديز، والبرازيلي فينسيوس تاكسيرا.

يذكر أن قرعة البطولة أوقعت كاظمة ضمن المجموعة الأولى رفقة أندية فولاذ اصفهان الإيراني، والهند الهندي، وعُمان العُماني، والريان القطري، بينما جاء الكويت في المجموعة الثانية الصعبة وبجانبه أندية الدحيل القطري، وجونيور الصيني، وطشقند الأوزبكي، وشاهد الإيراني، والنجمة البحريني.

back to top