الأهلي يعبر الطلائع ويقترب من حسم لقب الدوري

نشر في 27-05-2023
آخر تحديث 27-05-2023 | 19:47
لاعبو الأهلي يحتفلون بالهدف الأول
لاعبو الأهلي يحتفلون بالهدف الأول

واصل فريق الأهلي انتصاراته في بطولة الدوري المصري الممتاز، بعدما حقق فوزا ثمينا على نظيره طلائع الجيش بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب الكلية الحربية في لقاء مؤجل بينهما من الجولة 22 من المسابقة المحلية.

وسجل محمد مجدي هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 46 من تسديدة قوية، قبل أن يضيف زميله لاعب الوسط عمرو السولية الهدف الثاني في الدقيقة 89 من ركلة جزاء.

بهذه النتيجة، اقترب الأهلي بقوة من حسم لقب الدوري المصري، بعدما رفع رصيده إلى النقطة 59 في صدارة ترتيب المسابقة، بينما تجمد رصيد الطلائع عند النقطة 26 في المركز السابع عشر.

ويحتاج الأهلي إلى حصد 18 نقطة فقط من الـ11 مباراة المتبقية له في المسابقة هذا الموسم، من أجل الفوز بلقب الدوري الممتاز واستعادة اللقب الغائب عن خزائنه في آخر موسمين، بعدما وسع الفارق بينه وبين فريق بيراميدز الوصيف إلى 4 نقاط، حيث خاض الفريق الأحمر 4 مباريات أقل.

السعة الكاملة للجماهير أمام الوداد

في جانب آخر، طالب مجلس إدارة الأهلي اتحاد الكرة المصري، في خطاب رسمي، الجهات الأمنية بالموافقة على حضور جماهيره بالسعة الكاملة في استاد القاهرة، أمام الوداد المغربي في مواجهة ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، المقررة 4 يونيو المقبل، بعدما تلقى مسؤولو النادي خطابا سابقا بالموافقة على حضور 20 ألفا.

إلى ذلك، طلب مدرب الأهلي السويسري مارسيل كولر الجهاز الطبي إجراء أشعة جديدة للحارس محمد الشناوي، لمعرفة آخر تطورات إصابته وإمكانية اللحاق بمباراة الوداد، إذ يعاني الفريق من أزمة على مستوى حراسة المرمى لإصابة علي لطفي بشد في العضلة الخلفية، ولم يتواجد الآن سوى مصطفى شوبير بمفرده في قائمة الحراس، في ظل إصابة الحارس الرابع حمزة علاء بغضروف في الركبة.

back to top