الأنظار نحو قمة يوفنتوس وميلان

نشر في 27-05-2023
آخر تحديث 27-05-2023 | 19:57
لاعبو يوفنتوس خلال مباراة سابقة
لاعبو يوفنتوس خلال مباراة سابقة

يستمر الصراع على المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية وصراع الهروب من شبح الهبوط خلال الجولة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وستكون الأنظار كلها موجهة صوب المباراة القوية التي تجمع يوفنتوس بضيفه ميلان اليوم.

وبعد تتويج نابولي باللقب وتأكد هبوط سامبدوريا وكريمونيزي لدوري الدرجة الثانية أصبحت الأمور كلها تدور حول البطاقات الثلاث الأخرى المؤهلة لدوري الأبطال بجانب بطاقة التأهل للدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي، بالإضافة إلى الصراع الشرس في القاع لتجنب نفس المصير الذي تعرض له سامبدوريا وكريمونيزي.

وحجز نابولي بطاقة التأهل الاولى لدوري الأبطال في الوقت الذي اقترب فيه لاتسيو وإنتر ميلان وميلان من السير على نفس النهج بينما يتنافس اتلانتا وروما على بطاقتي التأهل للدوري الأوروبي ودوري المؤتمر وسط ترقب من جانب يوفنتوس صاحب المركز السابع.

وتراجع يوفنتوس من المركز الثاني إلى المركز السابع بعد خصم عشر نقاط من رصيده بسبب مخالفات مالية... قبل أن يتلقى الفريق خسارة موجعة ويسقط على ملعب إمبولي 1 - 4 يوم الاثنين الماضي.

وأصبح يوفنتوس على بعد خمس نقاط من المركز الرابع الذي تقدم له ميلان، والمؤهل لدوري أبطال أوروبا. وقبل جولتين من نهاية الموسم، أصبح لا بديل أمام يوفنتوس سوى الفوز على ميلان للإبقاء على آمال المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل.

ويتطلع لاتسيو لحسم مشاركته في النسخة المقبلة لدوري الأبطال عبر الفوز على ضيفه كريمونيزي الذي هبط رسميا للدرجة الثانية.

ويشهد اليوم أيضا مواجهتين مثيرتين في القاع حيث يلتقي مونزا مع ضيفه ليتشي وفيرونا مع أمبولي.

ويحتل فيرونا المركز الثالث من القاع برصيد 30 نقطة بفارق نقطة واحدة عن سبيزيا صاحب المركز السابع عشر وثلاث نقاط عن ليتشي صاحب المركز السادس عشر.

ويلتقي اليوم ايضا نابولي "البطل" مع مضيفه بولونيا.

back to top