السفير الهندي: نأمل إزالة العقبات أمام الآلاف من مهندسينا في الكويت

• بحث مع العتل اعتماد المؤهلات الهندسية بحضور ممثلي «الخارجية»

نشر في 28-05-2023
آخر تحديث 28-05-2023 | 18:13
العتل والسفير الهندي مع ممثلي «الخارجية»
العتل والسفير الهندي مع ممثلي «الخارجية»

أعرب السفير الهندي لدى البلاد أدارش سوايكا، عن أمله أن تتعاون جمعية المهندسين الكويتية في عملية إصدار شهادات لمن يهمه الأمر، وإزالة العقبات التي يواجهها آلاف المهندسين من الجالية الهندية، بما يتوافق ومتطلبات العمل في الكويت، مضيفا أن «المهندسين من الجالية يعملون في الكثير من الدول حول العالم، ولهم باع طويل في إعداد وتأهيل الكوادر الهندية، خصوصاً في مجالات التكنولوجيا».

جاء ذلك خلال استقبال رئيس جمعية المهندسين الكويتية، فيصل العتل، للسفير الهندي، اليوم، بحضور ممثلين عن إدارة آسيا في وزارة الخارجية الكويتية.

وأوضح سوايكا أن «الهند لا تعتمد فقط المجلس الوطني الهندي للاعتماد الأكاديمي، ولكنها تعتمد جهات أخرى بالتعاون مع التعليم العالي التي تمنح التراخيص للجامعات بالهند، وأن بلده حريصة على تطبيق اتفاقيات التعاون والاعتراف المتبادل الموقعة بين البلدين الصديقين».

من جهته، عرض العتل، آلية اعتماد المهندسين غير الكويتيين بشكل عام، والمهندسين من الجالية الهندية بشكل خاص، موضحا أن «آلية الاعتماد تتوافق والمعايير العالمية، ومنها المعيار الدولي المعروف باسم الواشنطن أكورد، إضافة إلى التحالف الدولي الهندسي المعروف باسم International Engineering Alliance، والمجلس الهندي الوطني للاعتماد الأكاديمي للشهادات الهندية المعروف باسم NBA».

واتفق الطرفان على الإعداد لزيارة مستقبلية يقوم بها وفد لجنة الاعتماد الهندسية بـ»جمعية المهندسين» الى الهند، للبحث في توسيع جهات الاعتماد الهندية والتي تلبي المتطلبات العالمية.

ووعد العتل بالطلب من لجنة الاعتماد الهندسي إعادة النظر في كيفية الارتقاء بمتطلبات الاعتماد، وتقديم المهندسين من الجالية الهندية المتعثرين بعملهم للحصول على شهادة لمن يهمه الأمر، لمزاولة المهنة في الكويت، بما يتوافق مع المعايير الدولية للمهنة الهندسية.

back to top