«المسابقات» تجهز روزنامة الموسم المقبل الأسبوع الجاري

نشر في 29-05-2023
آخر تحديث 28-05-2023 | 19:40
دوري زين
دوري زين

تسابق إدارة المسابقات بالاتحاد الكويتي لكرة القدم الزمن من أجل الانتهاء خلال الأسبوع الجاري من روزنامة الموسم المقبل 2023-2024، سواء للسن العام، أو المراحل السنية المختلفة (الشباب، الناشئين، الأشبال، البراعم).

وكانت نائب رئيس الاتحاد، هايف المطيري، أعلن مؤخراً أن يوم 24 أغسطس المقبل موعداً لانطلاق المنافسات ببطولة دوري زين للدرجة الممتازة.

ومن المقرر أن ترفع إدارة المسابقات توصية إلى مجلس إدارة الاتحاد، الذي سيجتمع نهاية الأسبوع الجاري، أو مطلع الأسبوع المقبل لاعتمادها، وإعلانها بشكل رسمي في مؤتمر صحافي سيتم تحديد موعده لاحقاً.

وعلمت «الجريدة» أن إدارة المسابقات تعاني من الروزنامة الدولية «فيفا داي»، والتي يتم إيقاف النشاط خلالها، خصوصا في ظل مشاركة المنتخب الوطني الأول في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 (الولايات المتحدة الأميركية، وكندا، والمكسيك)، وتصفيات كأس آسيا 2027 (المملكة العربية السعودية)، فضلا عن مشاركة المنتخب الأولمبي في التصفيات التي ستقام خلال سبتمبر المقبل، المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة (قطر) في أبريل المقبل.

وتدرس «المسابقات» بالتنسيق مع مجلس الإدارة إنهاء الموسم المقبل بمسابقة بطولة كأس سمو الأمير، وليس دوري زين الممتاز، كما حدث في الموسم الجاري، ومازال القرار النهائي في هذا الشأن قيد الدراسة، لاسيما في ظل ارتباطه ببعض الأمور الأخرى.

فترة القيد الصيفية

من جانب آخر، يعتمد مجلس الإدارة في اجتماعه المقبل مواعيد فترة القيد الصيفية، ما بين الفترة 15 يوليو حتى 31 أغسطس المقبلين.

وتشهد فترة الانتقالات المقبلة قيد اللاعبين من قبل الأندية أونلاين، علما بأن الاتحاد بصدد إعلان وقف العمل بشكل يدوي، حيث ستقدم التقارير الخاصة بالحكام وجميع اللجان في الموسم المقبل أونلاين أيضاً.

إلى ذلك، وفي خطوة تبدو أنها تحفيز للمراحل السنية المختلفة في منافساتها المقبلة، يدرس مجلس إدارة الاتحاد منح أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في جميع البطولات مكافآت مجزية على غرار بطولات السن العام.

بذكر أن بطل دوري زين الممتاز حصل على 100 ألف دينار، والوصيف على 60 ألفا، وصاحب المركز الثالث على 40 ألفا.

وسيحدد مجلس إدارة الاتحاد المكافآت الخاصة بكل بطولة قبل انطلاق المنافسات.

back to top