«الكهرباء» تطلق «وفر» لترشيد الطاقة والمياه

• العسعوسي: هدف الحملة خفض الهدر

نشر في 28-05-2023
آخر تحديث 28-05-2023 | 21:16
وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة اليوم اطلاق الحملة الوطنية لتوفير الكهرباء والماء تحت شعار «وفر» بهدف ترشيد الاستهلاك.

وقالت وكيلة الوزارة بالتكليف م. مها العسعوسي «إيمانا من الوزارة بتطويـر خدماتهـا المقدمة للعملاء والعمل على خفـض الهدر في استهلاك الكهرباء والماء نعلن إطلاق الحملة الوطنية لتوفير الطاقة والمياه تحت شعار (وفر)، بهدف تقليل الاستهلاك، وباعتبار الطاقة والمياه الركيزة الأساسية للحياة».

ولفتت العسعوسي في تصريح صحافي إلى أن «سياسة الترشيد تأتي في وضع تتكامل فيه الجهود المضنية ضمن إطار واحد يجسد تعاون الوزارة وتواصلها مع الجهات الحكومية والجمعيات المهنية، بما يحقق تسخير كل الإمكانات والقدرات في سبيل ترشيد الاستهلاك والمحافظة على مواردنا الحيوية».

وأوضحت أن «الحملة ستركز على توعية العملاء من خلال تغيير بعض العادات اليومية والسلوكيات التي من خلالها يمكن للفرد أن يقلل من استهلاك الكهرباء والماء، عن طريق تعريفهم بمواطن الهدر في الاستهلاك وكيفية تفاديها والآثار الإيجابية التي سوف يحققها العملاء عند اتباع الإرشادات التي تتضمنها الحملة».

وناشدت العسعوسي عملاء الوزارة بضرورة تقليل الهدر للحفاظ على الموارد الطبيعية للكويت، واستغلالها بعيداً عن الاسراف بما يخفف من كلفة الأعباء المادية التي تترتب على الاستهلاك الزائد عن الحاجة.

وذكرت أن الوزارة ستقوم بالترويج لحملتها عبر حساباتها الالكترونية وعلى منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.

back to top