الكويت وكاظمة في المباراة الثالثة من «البلاي أوف» للدور النهائي

نشر في 29-05-2023
آخر تحديث 28-05-2023 | 19:48
جانب من الباراة
جانب من الباراة

تقام في الساعة 7:15 مساء اليوم المباراة الثالثة من الدور النهائي لبطولة دوري لكرة السلة بين فريقي الكويت وكاظمة على صالة الاتحاد، في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، وتسبقها عند 5:15 مواجهة القادسية مع الجهراء لتحديد المركز الثالث على الصالة ذاتها.

وتقام منافسات الدور النهائي بنظام «البلاي أوف» من 5 مواجهات، على أن يتوج باللقب الفريق الذي يفوز بثلاثة مواجهات، بينما يحسم المركز الثالث بالفوز في مباراتين من ثلاث.

ويتعادل الكويت وكاظمة بفوز لكل منهما، بعدما هزم كاظمة منافسه الكويت في المباراة الأولى 93-90، بينما ثأر الأبيض بقوة لهزيمته وحقق فوزاً كبيراً على البرتقالي بنتيجة 98-48، في المباراة الثانية التي جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد.

وجاء سيناريو المباراة الثانية غير متوقع، بعد أن تفوق الأبيض فيها منذ بدايتها، وبدأ بفرض سيطرته من الربع الأول الذي أنهاه لمصلحته 26-11 وواصل هيمنته على اللقاء في الربع الثاني لينهيه لمصلحته 41-24، وعجز كاظمة عن اللحاق بمنافسه في الربع الثالث، ليرفع الأبيض الفارق وينهيه لمصلحته بنتيجة 72-38، وترجم الكويت أفضليته في الربع الرابع لينهي المباراة لمصلحته 98-48.

ويسعى كل من الفريقين اليوم إلى تأكيد تفوقه على الآخر إلا أن مهمة البرتقالي تبدو أصعب في ظل النقص الذي يعانيه مقابل اكتمال وقوة صفوف الكويت الذي يبدو أقرب إلى خطف نتيجة المباراة الثالثة وربما البطولة.

البرونز بين القادسية والجهراء

بدورها، تعتبر مواجهة القادسية مع الجهراء اليوم فاصلة بعد تعادل الفريقين بالفوز بمباراة لكل منهما، حيث فاز القادسية 94-76 في المباراة الأولى، بينما استطاع الجهراء أن يعادله في المباراة الثانية بالفوز 86-84، وتبدو مباراة اليوم مثيرة نظراً لتقارب مستوى الفريقين.

back to top