توج الاتحاد بطلا للدوري السعودي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 2009، بفوزه على مضيفه الفيحاء 3-0 السبت في المرحلة التاسعة والعشرين قبل الـخيرة، منهياً موسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وفريقه النصر خالي الوفاض.

ودخل الاتحاد الى المباراة وهو بحاجة للفوز لحسم اللقب، بغض النظر عن نتيجة مطارده المباشر النصر بأفضلية فارق النقاط الثلاث وتفوقه عليه في المواجهتين المباشرتين.

Ad

وحسم الاتحاد الفوز في الشوط الأول عبر أحمد شراحيلي (3)، والبرازيلي رومارينيو (45+1)، الذي أحرز بدوره الهدف الثالث (85)، فحقق اتحاد جدة اللقب التاسع في تاريخه في الدوري.

ورفع الاتحاد بقيادة المدرب البرتغالي نونو اشبيريتو رصيده إلى 69 نقطة مقابل 64 للنصر الذي سقط في فخ التعادل مع مضيفه الاتفاق 1-1.

وتقدم أصحاب الأرض عبر الفرنسي يوسف نياكاتيه، بينما عادل البرازيلي لويز غوستافو للنصر (56).

وانتهى موسم رونالدو خالي الوفاض بعد وصوله مطلع العام في صفقة خيالية بعد فشل الفريق في تحقيق أي لقب.

وتأهل الاتحاد لكأس العالم للأندية 2023 بصفته بطل الدولة المضيفة، إذ تستضيف السعودية البطولة في الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر من العام الحالي، وهي المشاركة الثانية له بعد الأولى عام 2005 في اليابان.

الوحدة يضمن البقاء

وقفز الهلال للمركز الثالث بعد فوزه على مضيفه أبها 3-0 على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، في حين بقي أبها في المركز الحادي عشر برصيد 33 نقطة.

ونجح الوحدة في تفادي الهبوط بعدما حول تأخره أمام مضيفه الطائي إلى فوز 2-1 على ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد بحائل.

ورفع الوحدة رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني عشر على بعد أربع نقاط من أول مراكز الهبوط الذي يحتله العدالة بعد تعادله مع مضيفه الباطن 2-2.

كما حسم التعادل السلبي مباراة الرائد وضيفه الخليج لينتقل صراع تفادي الهبوط إلى المرحلة الأخيرة بين 3 فرق هي: العدالة (28 نقطة)، والخليج (28)، والفيحاء (30)، بعد أن تأكد هبوط الباطن سابقًا.

وبقي الطائي في المركز الثامن برصيد 34 نقطة. واقترب التعاون من المركز الرابع بعد فوزه الكبير على الشباب 3-0 على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض. ورفع التعاون رصيده إلى 52 في المركز الخامس، بينما بقي الشباب رابعاً برصيد 53 نقطة.

وحسم التعادل 1-1 مباراة الفتح وضمك.

ورفع الفتح رصيده إلى 43 نقطة في المركز السادس، بينما رفع ضمك رصيده إلى 36 نقطة في المركز السابع.