استهلت التونسية أنس جابر، المصنفة سابعة عالميا، مشاركتها الأولى في بطولة «دبليو تي ايه» الختامية لكرة المضرب، المقامة في فورت وورث بتكساس الأميركية، بخسارتها أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا السابعة، بينما فازت اليونانية ماريا ساكاري الخامسة، والتي وصلت إلى نصف نهائي النسخة الماضية، على الأميركية جيسيكا بيغولا الثالثة، ضمن منافسات مجموعة نانسي ريتشي.

وقالت سابالينكا، التي قلبت تخلفها بمجموعة أمام التونسية لتفوز بصعوبة 3-6 و7-6 (7-5) و7-5 في ساعتين و28 دقيقة، «بطريقة ما، حصلت معجزة بالنسبة لي وتمكنت من الفوز بهذه المباراة».

وبالفعل، كانت جابر (28 عاما)، التي وصلت إلى نهائي بطولتي ويمبلدون الإنكليزية والولايات المتحدة المفتوحة هذا العام، قاب قوسين من حسم اللقاء لصالحها، حيث وجدت نفسها على بعد نقطتين من الفوز في الشوط الفاصل (تاي بريك) للمجموعة الثانية، بعدما فازت بسهولة بالأولى.
Ad


لكن البيلاروسية قدّمت أداء مستقرا، وثابرت من أجل عدم السقوط بالرغم من خسارتها إرسالها أمام التونسية 3 مرات، لتفوز بالمجموعة الثانية.

وعوضت جابر في الثالثة بتقدمها 4-2، بعدما كسرت ارسال منافستها في الشوط الثالث، غير أن سابالينكا تمسكت مجددا بأمل الفوز بفضل ضرباتها القوية، قبل أن تنحني التونسية عند أول كرة ضدها لتخسر المجموعة فالمباراة.

ولم تكن حال ساكاري أفضل من سابالينكا، إذ اضطرت بدورها إلى المقاومة، واحتاجت إلى 2.1 ساعة للفوز على بيغولا 7-6 (8-6) و7-6 (7-4).