«البلدي» يفشل بمنع رسوم المظلات

• أقرّ موقعاً تسويقياً لكل مزرعة ورفض «مواقع المستشفيات»

نشر في 29-05-2023 | 13:07
آخر تحديث 29-05-2023 | 19:16
مظلات - أرشيف
مظلات - أرشيف

برفض 4 أعضاء وامتناع عضو وتأييد 8، فشل المجلس البلدي في تمرير منع فرض رسوم مالية على مظلات السيارات في السكن الخاص والنموذجي، وإبقائها مجاناً، حيث لم يتمكن من جمع 9 أصوات من الأعضاء بعد استخدم المادة 25 على اعتراض وزير البلدية فهد الشعلة بشأن رفض المجلس فرض أية رسوم.

ووافق المجلس خلال جلسته، اليوم، برئاسة عبدالله المحري، على اقتراح تخصيص موقع لكل مزرعة لعرض منتجاتها وتسويقها، كما وافق على استبدال الأكياس السوداء الخاصة بالحاويات السكنية بأخرى صديقة للبيئة، بينما رفض الطلب المقدّم من وزارة الصحة بشأن تخصيص 7 قطع أراض لإنشاء مستشفيات أهلية.

ووافق على اقتراح العضو فهيد المويزري بشأن استحداث دوار مقابل منطقة السجون بالصليبية الصناعية، قطعة 2، بديلا عن التقاطع القائم على طريق الصليبية مع شارع إبراهيم بن الأغلب الفاصل بين القطعتين 4 و3 بمنطقة الفردوس.

واعتمد طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري بشأن توسعة الموقع المخصص لخزان تجميع مياه الأمطار في منطقة النهضة، مع تخصيص مسارين لتجميع المياه، كما وافق على طلب وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بشأن تخصيص موقع محطة تحويل ثانوية بمنطقة الروضة قطعة 5 موقع مقترح رقم 2.

وأقر المجلس طلب هيئة الطرق تخصيص موقع حوض لقناتين مائيتين لتجميع وتصريف مياه الأمطار في منطقة الوفرة، وكذلك تخصيص موقع حوض لتجميع مياه الأمطار «B1» مع القناة المائية «CH1» ووصلة الربط في منطقة الشعيبة، وأيضا تخصيص حوض وقناة مائية وخط ربط لتجميع وتصريف مياه الأمطار في منطقة فهد الأحمد.

الملاعب الرياضية

من جانب آخر، استغرب العضو ناصر الجدعان تعامل البلدية وتجاهلها لكل الملاعب حيال سؤاله عن الملاعب الرياضية المقامة على الأراضي الفضاء في أماكن السكن الخاص.

وردّ المدير العام للبلدية بالتكليف، م. سعود الدبوس، بأنه لا يمكن كسر ودخول أي موقع خاص سكني أو نموذجي، أما أملاك الدولة فتقوم الفرق الرقابية بتوجيه إنذار، ومن ثم تحرير محضر استغلال العقار غير المرخص به.

إلى ذلك، أكد العضو المويزري عدم التزام الجهاز التنفيذي بالمدد القانونية، مستغرباً من أن سؤاله المتعلق بالردود تم تقديمه منذ 4 سنوات «المجلس السابق»، ولم يأتِ الرد حتى الآن.

وردت الإدارة القانونية أنها تريد كتاباً رسميا للإجابة عمّا يتعلق بالمدد القانونية، وعلّق رئيس المجلس البلدي، عبدالله المحري، بأن ردود الجهاز التنفيذي سريعة، ولكنها ليست 100 بالمئة، مشيرا إلى أن هناك تفاعلا كبيرا من الجهاز التنفيذي في المجالس السابقة، برغم وجود أخطاء، ولكن المجلس يتعامل مع اللوائح والقوانين.

وعلّق الدبوس بأنه سيقوم بالمساعدة وإيجاد آلية جديدة لمسألة الردود والأسئلة الخاصة بالأعضاء.

back to top