«كونا» تجدد اتفاقية التعاون مع «أنسا» الإيطالية

نشر في 29-05-2023 | 15:53
آخر تحديث 29-05-2023 | 16:49
المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية د.فاطمة السالم والسفير الإيطالي لدى البلاد ونسخة من الاتفاقية
المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية د.فاطمة السالم والسفير الإيطالي لدى البلاد ونسخة من الاتفاقية

أشاد المدير العام المفوض لوكالة الأنباء الايطالية «أنسا» ستيفانو دي أليساندري اليوم الإثنين بمستوى التعاون الإعلامي المستمر مع وكالة الأنباء الكويتية «كونا» ودورهما في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين.

وقال في تصريح لـ«كونا» عقب توقيع تجديد اتفاقية تبادل الخبرات والمعلومات والمواد الإعلامية بين الوكالتين بهدف تعزيز التعاون الإعلامي المشترك إن تجديد الاتفاقية يؤكد حرص الطرفين على ترسيخ وتطوير التعاون والتنسيق المشترك بينهما والذي يمثل نقطة مرجعية «مهمة» في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد أليساندري أن تجديد «الاتفاقية سيعمل على توسيع نطاق الأخبار وتبادل الخبرات بين الكويت وإيطاليا إلى جانب تطوير المشروعات التجارية والاقتصادية من خلال إبراز نشاط المؤسسات والشركات في البلدين».



من جهته، قال سفير دولة الكويت لدى إيطاليا ناصر القحطاني في تصريح مماثل إن «تجديد هذا الاتفاق بين وكالتي «كونا» و«أنسا» يشكل دفعة مهمة لتعزيز التعاون المهني القائم منذ ثلاثة عقود لمرجعيتين إعلاميتين كما تعكس الرغبة المشتركة في تطوير التعاون الثنائي على جميع المستويات استناداً إلى ما يربط البلدين من علاقة صداقة «قوية ومثمرة».

وأوضح أن التعاون بين الوكالتين يعد مرآة لمتانة العلاقات القائمة على الحوار والتبادل الثقافي بين البلدين والشعبين.

وحضر مراسم التوقيع نائب المدير العام لـ«كونا» لقطاع الشؤون الإدارية والمالية والاتصالات محمد المناعي ونائب المدير العام لقطاع التحرير عصام الغانم ونائب رئيس التحرير للشؤون الدولية عقاب القوبع.

يُذكر أن الوكالتين وقعتا أولى اتفاقيات التعاون في عام 1994 وتم تجديدها في العامين 2008 و2015.



back to top