العربي يصعد لوصافة «الممتاز» على حساب كاظمة

نشر في 01-11-2022 | 21:52
آخر تحديث 04-11-2022 | 23:23
النادي العربي
النادي العربي

صعد فريق العربي لكرة القدم لوصافة دوري زين الممتاز، بفوزه على كاظمة 2/3، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، على استاد الصداقة والسلام، ضمن مباريات الجولة الثامنة.

وأدرك العربي أهدافه الثلاثة عن طريق سلطان العنزي «13»، والمحترف الليبي محمد صولة «29»، وسيف الحشان من ركلة جزاء «45»، في حين سجل لكاظمة أحمد العرسان «40»، وناصر الفالح «84».

بهذا الفوز رفع العربي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني، بأفضلية المواجهات المباشرة في مواجهة كاظمة صاحب المركز الثالث بنفس عدد النقاط.

وشكّل العربي خطورة منذ بداية اللقاء، بعد أن اعتمد مدرب الفريق البوسني طريقة الضغط العالي، على دفاعات كاظمة، في محاولة لاستغلال الغيابات المؤثرة في صفوف الفريق، لاسيما لمحترف «البرتقالي» الجزائري عماد الدين عزي.

ونجح النيجيري ايدو في الوصول لشباك الحارس حسين كنكوني في الدقيقة السابعة، إلا أن الحكم سعد الفضلي، ألغى الهدف بعد العودة لـ «الفار»، بداعي دفع ايدو لاعب كاظمة حمد حربي.



وواصل «الأخضر» ضغطه بغية تحقيق هدف السبق، وهو ما تحقق في الدقيقة 13، برأسية سلطان العنزي الذي استغل خروج خاطئ لحارس كاظمة حسين كنكوني، ليودع الكرة الشباك.

وشكّل دخول المحترف الليبي محمد صولة، بديلاً لمواطنه السنوسي الهادي بداعي إصابة السنوسي، والذي غادر إلى المستشفى مباشرة بسيارة الإسعاف، قوة إضافية للعربي، حيث نجح اللاعب من تسجيل هدف التعزيز بمجهود كبير، والتسديد من الزاوية المغلقة للحارس كنكوني.

واستطاع كاظمة العودة في الدقيقة 40، بهدف من لمسة سحرية من بندر بورسلي داخل منطقة الجزاء، ترجمها الأردني أحمد العرسان بتسديدة قوية في شباك سليمان عبدالغفور.

وقبل نهاية الشوط الأول، انطلق محمد صولة في اتجاه مرى كاظمة، ليتعرض لعرقلة من السويسري ميشيل، ويتحصل على ركلة جزاء نفذها سيف الحشان بنجاح.

وفي الشوط الثاني، تراجع أداء العربي الهجومي، وسط رغبة من مدرب الفريق الحفاظ على التقدم، وهو ما منح أصحاب الأرض فرصة شن هجمات في اتجاه الحارس عبدالغفور.

واستطاع البديل الناجح لكاظمة ناصر الفالح تقليص النتيجة بهدف في الدقيقة 84، ليزيد «البرتقالي» من ضغطه في محاولة لتحقيق التعادل، إلا أن قدرة الفريق تأثرت في الدقائق الأخيرة، بعد خروج عبدالله الجزاف بالبطاقة الحمراء، بداعي الخشونة، لتنتهي المباراة بفوز العربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.



back to top