أعلن بنك الكويت الدولي (KIB) بدء عملية الاكتتاب في زيادة رأس المال عبر طرح 428.571.429 سهماً، بقيمة 60 مليون دينار، بعد حصوله على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية.

وتأتي هذه الزيادة تماشيا مع استراتيجية البنك الهادفة إلى تحقيق المزيد من التطور والنمو في عملياته، علما أن البنك سيستخدم عوائد هذه الزيادة في تدعيم نسب رأس المال الرقابي للبنك، إضافة إلى أنه يعتبر عاملا مساعدا لضخ استثمارات إضافية في تطوير بنية البنك الرقمية، وبالتالي تقديم خدمات مصرفية رقمية عالية الجودة.

Ad

وينطلق الاكتتاب الثلاثاء 30 مايو 2023، ويستمر 15 يوماً، حتى الثلاثاء 13 يونيو 2023 (مشمولاً)، بسعر اكتتاب يبلغ 140 فلسا للسهم (القيمة الاسمية 100 فلس وعلاوة الإصدار 40 فلسا).

وستقود «كامكو إنفست» عملية الاكتتاب من خلال دورها كوكيل للاكتتاب ومستشار للإصدار، وسيتم استلام طلبات الاكتتاب من خلال منصة الاكتتاب عبر الإنترنت، والخاصة بالشركة الكويتية للمقاصة www.ipo.com.kw.

وتمثل الأسهم الجديدة المطروحة ما نسبته%34.98 من رأس المال المدفوع الحالي، ليرتفع رأسمال البنك بعد الانتهاء من عملية زيادة رأس المال إلى 165.4 مليون دينار، وستدعم زيادة رأس المال المركز المالي للبنك، حيث سترتفع حقوق الملكية بمبلغ 60 مليون دينار تقريبا.