التقى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم، ممثل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد، وزير الدفاع الشيخ عبدالله العلي، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات مؤتمر ومعرض سوفكس 2022.

وذكر الديوان الملكي الأردني، في بيان، أن اللقاء تناول عمق العلاقات بين الكويت والأردن وسبل توسيع التعاون في المجالات العسكرية والدفاعية، لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف أنه تم خلال اللقاء، الذي حضره الأمير هاشم بن عبدالله الثاني، بحث الفرص التي يوفرها مؤتمر ومعرض سوفكس 2022 للاطلاع على آخرالتطورات في مجال العمليات الخاصة والصناعات الدفاعية، وتبادل الخبرات بين الدول المشاركة.
Ad


من جانب اخر، أكد رئيس الوزراء وزير الدفاع الأردني بشر الخصاونة أن الأردن والكويت تربطهما قواسم مشتركة وعلاقات اخوية متميزة تحظى برعاية ودعم واهتمام العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني وسمو امير الكويت الشيخ نواف الاحمد.

وذكر مجلس الوزراء الاردني في بيان صحافي ان ذلك جاء خلال لقاء الخصاونة مع ممثل سمو رئيس مجلس الوزراء على هامش ترؤسه الوفد الكويتي المشارك في فعاليات الدورة الـ 13 لمعرض ومؤتمر العمليات الخاصة (سوفكس 2022) في مدينة (العقبة).

وأشاد الخصاونة بمواقف الكويت الراسخة تجاه مختلف القضايا العربية والإقليمية والدولية.

ونقل البيان عن وزير الدفاع الكويتي تأكيده خلال اللقاء على العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين والحرص على توسيع آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة لاسيما تبادل الخبرات المشتركة بين القوات المسلحة في البلدين الشقيقين.

وبحث الجانبان بحسب البيان سبل تعزيز التعاون المشترك لاسيما ما يتعلق بتبادل الخبرات والتدريب والتجارب التي تخص عمل القوات المسلحة في البلدين الشقيقين.

وشارك ممثل رئيس مجلس الوزراء، اليوم، في فعاليات افتتاح الدورة الثالثة عشرة لمعرض ومؤتمر العمليات الخاصة «سوفكس 2022» المتخصص في شؤون الصناعات الدفاعية والعملياتية والأمن القومي بمدينة العقبة الأردنية.

وقال العلي إن المعرض يعكس حجم ما تتمع به المملكة من علاقات دولية متميزة، وما تملكه من طاقاتٍ وكفاءاتٍ بشرية تساهم بدورها في تحقيق الاستفادة والمعرفة للدول المشاركة بهذه الفعاليات، وذلك من خلال إطلاعها على آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة من معدات وتجهيزات متخصصة في مجال تعزيز القدرات الأمنية والدفاعية ضد مختلف الأخطار التي قد تتعرض لها دولهم، مشدداً على أن مشاركة الكويت في فعالية افتتاح الدورة تعد فرصةً مناسبة لتبادل الخبرات والاستماع لوجهات النظر حول العديد من القضايا والموضوعات ذات العلاقة بمجال التصنيع العسكري وتقنياته.