KIB يطلق أول بطاقة فيزا بيومترية في الكويت

نشر في 30-05-2023
آخر تحديث 30-05-2023 | 19:17
بنك الكويت الدولي (KIB)
بنك الكويت الدولي (KIB)

أعلن بنك الكويت الدولي (KIB) إطلاق بطاقته فيزا البيومترية، التي تعتمد على بصمة العميل للمصادقة على العمليات التي يتم إنجازها عبر نقاط البيع (POS)، حيث يقوم العميل بتسجيل بصمة الاصبع على البطاقة بخطوات سهلة مستبدلاً خاصية إدخال الرقم السري.

ومن شأن هذا المنتج الجديد تمكين عملاء البنك حاملي بطاقة فيزا إنفينيت من تسجيل بصمتهم على بطاقة فيزا البيومترية الجديدة بمنتهى السهولة بدلاً من رقم التعريف الشخصي، إذ تعتمد البطاقة على تقنية منصة «Zwipe» المخصّصة لعملاء باقة «Black»، في إطار التزام البنك باستراتيجيته المواكبة لمسيرة التحوّل الرقمي وجهوده المستمرة الهادفة إلى توفير خدمات وحلول مُعزّزة رقمياً لعملائه.

وفي معرض تعقيبها على الطريقة الجديدة للمصادقة ببصمة الإصبع التي اعتمدها KIB، قالت مساعد المدير العام لإدارة العمليات، ديمة المليفي: «نفتخر في KIB بأنّنا بنك إسلامي متقدّم يسعى باستمرار إلى توفير تجربة مصرفية فريدة للعملاء، مع الاهتمام الكبير براحتهم وأمانهم المصرفي. كما يسرّنا الإعلان أنه بات بإمكان عملاء باقة Black الاستفادة من التقنية المبتكرة عبر بطاقة فيزا البيومترية الجديدة، والمصممة لتوفير مزيد من الراحة وسهولة الاستخدام، مع مستوى عالٍ من الأمان ضد محاولات الاحتيال».



وأضافت: «أن الاستمرار في تقديم حلول وخدمات مخصّصة ومبتكرة تتماشى مع احتياجات ومتطلبات عملائنا، علامة فريدة تميز KIB. رأينا ما يمكن أن توفّره بطاقة فيزا البيومترية من إمكانات وأسلوب جديد يشكل قيمة مضافة إلى أسلوب حياة عملائنا، حيث يمكن طلب البطاقة وتفعيل بصمة الإصبع لإجراء عمليات الدفع عبر أجهزة نقاط البيع بكل سهولة، وهذا يتماشى مع حل الدفع الآمن والسهل من خلال نظام المصادقة الجديد، إلى جانب التمتّع بمجموعة من المزايا المصرفية المتميزة الأخرى والمكافآت الحصرية المصمّمة لعملاء باقة Black».

من جهته، قال نائب الرئيس والمدير العام لشركة فيزا في الكويت وقطر، شاشانك سينغ: «نحن نلتزم بتطوير المزايا وتجديدها باستمرار، على غرار المصادقة البيومترية الآمنة. ومن هنا، يسرّنا أن نتعاون مع KIB وZwipe من أجل تقديم هذه البطاقة البيومترية المبتكرة للعملاء في الكويت، بهدف تمكينهم من التمتّع بتجربة دفع سلسة وآمنة».

بدوره، صرّح مدير عام شركة Zwipe لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، رمزي الصبوري: «نحن فخورون بإطلاق أحدث منتج من البطاقات فيزا البيومترية في الكويت عبر KIB، ليحتل الصدارة على الصعيد العالمي من خلال هذه المبادرة، كما أننا نقدّر ثقة البنك بتقنياتنا ومنتجاتنا. لقد كان لشركة فيزا دور أساسي منذ البدء بعملية الاعتماد قبل سنوات، وصولاً إلى مرحلة إطلاق المنتج الذي من شأنه توفير أفضل تجربة ممكنة للمستخدمين مع مستويات عالية من الأمان وخصوصية البيانات ضمن بطاقة Zwipe Pay التي تم الإعلان عنها في الآونة الأخيرة».

back to top