تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء بتسريع إنجاز المباني العامة في المناطق السكنية الجديدة، شكلت المؤسسة العامة للرعاية السكنية لجان تسلم ابتدائي لعدد من المباني الجاهزة في مدينة المطلاع السكنية، وستبدأ من اليوم معاينة محلات تجارية، ومبنى البلدية، ومبنى مسجد ومركز إسعاف فرعي، ومبنى البريد، والوحدة الاجتماعية، وتنمية المجتمع، وخدمة المواطن تمهيداً لإشغالها وتلبية خدمات المواطنين في المنطقة.

وبالتزامن، أعلن قطاع التنفيذ في «السكنية» أن نسبة إنجاز عقدي البيوت الخاصة بفئة «من باع بيته»، والبالغ عددها 1184 بيتاً في منطقة شرق صباح الأحمد، بلغت 36.50 في المئة حتى اليوم، لافتة إلى أن نسب الإنجاز الفعلية للمشروع تسير وفق الجدول الزمني على أن تنتهي في أبريل من العام المقبل.

في تفاصيل الخبر :

كشف تقرير صادر عن قطاع التنفيذ في المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن نسبة انجاز عقدي البيوت الخاصة بفئة «من باع بيته» في منطقة شرق صباح الأحمد بلغت 36.50 بالمئة حتى نهاية مايو الجاري.

وقالت المؤسسة، في تقريرها، إنها قسمت عقود تنفيذ 1184 بيتا والمباني العامة إلى جزأين، يحتوي الأول على 597 بيتاً والمباني العامة، بينما يشمل الثاني 587 بيتاً والمباني العامة، لافتة إلى أن نسب الإنجاز الفعلية للمشروع تسير وفق الجدول الزمني.

Ad

وعن العقد الأول، أفادت المؤسسة بأنه تم الانتهاء فعليا من تحسين التربة، إضافة إلى إنجاز أكثر من 58.5 بالمئة من أعمال محولات الكهرباء الثانوية، إضافة إلى تقدّم الإنجاز في مباني الخدمات العامة.

وذكرت أن نسبة الإنجاز للبيوت حتى مايو الجاري بلغت أكثر من 40 بالمئة، وأن تاريخ الإنجاز التعاقدي مقرر في 24 أبريل من العام المقبل.

أما العقد الثاني للمشروع الذي يشمل على 587 بيتا والمباني العامة، فقد بينت المؤسسة أن نسبة الإنجاز للبيوت بلغت 36 بالمئة، مبينة أن الفرق الهندسية باشرت العمل على تشطيب بعض مكوناتها. وكشفت أن تنفيذ البيوت يتم وفق 6 نماذج، بمساحة تبلغ 300م2 للوحدة السكنية، حيث يتكون البيت الواحد من طابق أرضي وأول وسطح، على مساحة بناء 410 م2.

ولفتت إلى أن البيت الواحد يضم ديوانية وصالتين وغرفة طعام ومطبخ وغرفة سائق مجهزة وأخرى للعاملة المنزلية، وأخرى للغسيل و4 غرف نوم ماستر و3 مخازن.

من جهة أخرى، أصدر المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتكليف، راشد العنزي، سلسلة من القرارات الخاصة بتشكيل لجان تسلّم ابتدائي لعدد من المباني العامة الجاهزة في مدينة المطلاع السكنية.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي، إنه تم تشكيل لجان التسلّم الابتدائي لأعمال بعض المباني العامة الجاهزة للتسليم ضمن مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة المباني العامة بالضاحية N11، وأعمال خدمات البنية التحتية والمباني العامة بمركز الضاحية الرئيسي للضاحية N11 بمشروع مدينة المطلاع السكنية.

وأشارت إلى أن مواعيد خروج اللجان لمعاينة أعمال مباني 4 مجموعات يبدأ اليوم وحتى 14 يونيو المقبل، في حين سترفع اللجان تقاريرها لمدير المؤسسة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.