24 لاعباً في قائمة الأزرق للمعسكر المصري وبطولة «الهند»

• المنتخب يجري 3 تدريبات قبل المغادرة إلى القاهرة

نشر في 31-05-2023
آخر تحديث 30-05-2023 | 19:45
تدريب سابق للمنتخب الأول
تدريب سابق للمنتخب الأول
يدشن الأزرق تدريباته 6 يونيو المقبل بالكويت استعداداً للمعسكر المصري الذي تتخلله مباراتان، وبطولة جنوب آسيا بالهند.

وقع اختيار الجهاز الفني لمنتخب الكويت الوطني، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو على 24 لاعباً للدخول في المعسكر الذي سيقام في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 9 إلى 18 يوينو المقبل، في «التوقف الدولي»، حيث يواجه منتخبي كوت ديفوار وبنين يومي 13 و16 من الشهر ذاته، وذلك استعدادا لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

يذكر، أنه لابد للأزرق من تحقيق الفوز في المباراتين للارتقاء بتصنيفه القاري من المركز 26 إلى المركز 25، وذلك لتلافي المشاركة في الدور التمهيدي لتصفيات المونديال وكأس آسيا.

كما يشارك المنتخب الوطني في بطولة جنوب آسيا التي تستضيفها الهند، حيث يلتقي الأزرق مع منتخبات نيبال وباكستان والهند أيام 21 و24 و27 يونيو المقبل، على أن يتأهل أول وثاني المجموعة للدور نصف النهائي الذي سيقام يوم 1 يوليو، على أن يقام الدور النهائي في 4 منه.

واللاعبون الذين وقع عليهم الاختيار هم: سليمان عبدالغفور، وعلي عبدالرسول، وعبدالله عمار، وسلطان العنزي، وسلمان العوضي، وعلي خلف، وبدر طارق (العربي)، وبدر الصعنون، وحمد الحربي، وعبدالله الفهد، وشبيب الخالدي (كاظمة)، وعبدالرحمن المجدلي (الساحل)، وحمد القلاف، ومهدي دشتي، وعذبي شهاب، وفواز العتيبي (السالمية)، وفهد الهاجري، ورضا هاني، وأحمد الظفيري، وأحمد الزنكي، وفيصل زايد (الكويت)، وعيد الرشيدي، ومبارك الفنيني، وخالد محمد إبراهيم (القادسية).

الموسى: التدريبات تنطلق 6 يونيو

وأكد مدير المنتخب الوطني عبدالرحمن الموسى أن الأزرق سيدشن تدريباته يوم السادس من شهر يونيو المقبل في الكويت، والتي ستستمر حتى يوم الثامن منه، على أن يغادر إلى مصر في اليوم التالي، مضيفا أن الفريق سيخوض مباراتين خلال المعسكر (كوت ديفوار وبنين).

ولفت إلى أن وفد الأزرق سيغادر يوم 18 يونيو مصر متوجها إلى الهند، للمشاركة في بطولة اتحاد جنوب آسيا.

... وبيكسي اختار 26 لاعباً للأولمبي

من جانب اخر، اختار الجهاز الفني لمنتخب الكويت الأولمبي بقيادة المدرب البرتغالي، إيمليو بيكسي 26 لاعباً، للدخول في معسكر سلوفينيا.

ويأتي المعسكر استعداداً لخوض منافسات المجموعة السادسة التي تستضيفها الكويت في الفترة من 6 إلى 12 سبتمبر المقبل، المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة في قطر، والمؤهلة بدورها لأولمبياد باريس.

واللاعبون الذين وقع عليهم الاختيار هم: عبدالرحمن الفضلي، وعبدالعزيز العتيبي، وفهد العازمي وعثمان الدوسري (السالمية)، وسلمان البوص، وفيصل الشطي، ويوسف الحقان، وحسين حاجية، وعبدالله العوضي (القادسية)، وبدر جمال، وبدر المطيري (العربي)، وعبدالرحمن الطليحي (كاظمة)، وعبدالعزيز ناجي، وإبراهيم كميل، وأحمد اليحيى، وعبدالهادي العنزي، ومحمد الرشاد، وحميد المطيري، ومحمد الرحمة، وفهد الحربي، وسلطان الفرج، وعبدالرحمن كميل (الكويت)، وحمد الطويل (خيطان)، وعبدالرحمن الديحاني، وفهد الفضلي (الساحل)، وطلال الحجرف (الجهراء).

وقال مدير المنتخب الأولمبي جارح العتيقي إن الفريق سيجري تدريباته بالكويت خلال الفترة من 3 إلى 8 يونيو المقبل، على أن يدخل المعسكر السلوفيني ابتداء من 21 منه، والذي سيخوض خلاله 3 مباريات ودية.

«السير الذاتية» تعطل صرف الميزانية

علمت «الجريدة» أن الهيئة العامة للرياضة رفضت صرف ميزانية المنتخب الوطني الخاصة بالمعسكر المصري وبطولة جنوب آسيا، وكذلك معسكر المنتخب الأولمبي في سلوفينيا.

وجاء القرار بسبب عدم إرسال اتحاد كرة القدم السير الذاتية لأعضاء مجلس الإدارة حتى لحظة مثول عدد الجريدة للطبع، بناء على تعميم الهيئة للرياضة الصادر في 7 الجاري، والذي طالبت فيه بتزويدها بالسير الذاتية للمرشحين لانتخابات مجالس إدارة الاتحادات الرياضية للدورتين 2019 إلى 2023، و2023 إلى 2027، مرفقاََ بها جميع المستندات المعتمدة من الجهات المختصة، والتي تثبت انطباق شروط الترشح عليهم طبقا لأحكام النظام الأساسي.

وباءت جميع محاولات مسؤولي اتحاد الكرة بالفشل في الحصول على الميزانية، والتي ستظل معلقة حتى يتم إرسال السير الذاتية لمجلس الإدارة كاملاً، لا سيما في ظل تأكيد مسؤولي الهيئة لموفد الاتحاد أن الميزانية مرتبطة بالتعميم.

back to top