الكويت وكاظمة في رابع نهائي «السلة» اليوم

• القادسية حسم المركز الثالث في الدوري الممتاز

نشر في 30-05-2023
آخر تحديث 30-05-2023 | 19:56
فريق القادسية على منصة التتويج
فريق القادسية على منصة التتويج

يسعى الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت في السادسة من مساء اليوم إلى حسم لقب دوري الممتاز، عندما يلتقي نظيره كاظمة في رابع مواجهات «بلاي أوف» الدور النهائي على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وكان الكويت قد اكتسح منافسه، أمس الأول، بفارق 57 نقطة، وبنتيجة 126-69 في المواجهة الثالثة بينهما التي جمعتهما على صالة الاتحاد، ليتقدم في السلسلة التي تقام من 5 مواجهات، بنتيجة 2-1، ليقترب من التتويج باللقب في حال كرر انتصاره على خصمه اليوم.

وكان كاظمة بدأ سلسلة مواجهات النهائي بقوة بفوزه في المواجهة الأولى 93-90، لكنه عانى سوء الحظ بإصابة اثنين من نجومه هما: الأميركي شاني ريكتور، ويوسف بورحمة، وتأثر البرتقالي بصورة واضحة بغيابهما، رغم أنه عوض غياب الأميركي بتعاقده مع اللاعب الصربي ماريليا، الذي ظهر بصورة متواضعة في المواجهتين الأخيرتين، والتي حسم الكويت أولاهما بنتيجة عريضة 98-48.

ويبدو أن الكويت في طريقه إلى تتويج مستحق اليوم في حال واصل مستواه المميز، الذي من شأنه أن يمنحه تفوقا ثالثا تواليا على كاظمة.

وفي مواجهة المركز الثالث تمكن فريق نادي القادسية من الفوز على الجهراء 104-101، في المواجهة الثالثة بينهما، ليحسم الأصفر المركز الثالث بفوزه في مباراتين مقابل واحدة لخصمه.

back to top