أصدر النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال الخالد قراراً بإيقاف وكيل الداخلية المساعد لشؤون الأمن الخاص والمؤسسات الإصلاحية اللواء عبدالله سفاح والمدير العام للمؤسسات الإصلاحية العميد فهد العبيد عن العمل، إلى جانب تشكيل لجنة من الجهات المختصة، للتحقيق في الأحداث التي شهدها السجن المركزي أمس الأول.

وقالت مصادر أمنية، لـ «الجريدة»، إن قرار الخالد جاء بناء على حالة «الهياج» التي شهدها عنبر 4 الخاص بسجناء المخدرات، مما أدى إلى اشتباك المحكومين مع رجال القوات الخاصة، وأسفر عن إصابة 12 سجيناً بجروح مختلفة وتم علاجهم في مستشفى «المركزي».

Ad

وفي تفاصيل الواقعة، كشفت المصادر أن إدارة أمن السجون تلقت معلومات سرية بوجود شحنة من المخدرات والهواتف النقالة داخل العنبر المذكور، فاستدعت قوات الأمن الخاصة وأخلت العنبر من السجناء البالغ عددهم 240 ونقلتهم الى ساحة السجن، حيث عمد رجال الأمن إلى تفتيشهم ذاتياً، وهو ما تطور إلى اشتباك وتبادل للضرب بين الطرفين، قبل أن يسيطر رجال القوات الخاصة على الوضع.

وأوضحت أن رجال الأمن عثروا أثناء تفتيش العنبر على 7 هواتف نقالة وكميات من المواد المخدرة وأدوات التعاطي والأسلحة البيضاء، فضلاً عن أسلاك لشحن الهواتف وسماعات وكروت اتصال، مشيرة إلى أن رجال الأمن حرزوا المضبوطات وأعدوا تقريراً بالواقعة.