الكويت يصطدم بالنجمة... وكاظمة يواجه تي سبورتس

5 مباريات في افتتاح «أندية أبطال آسيا» لكرة اليد اليوم

نشر في 01-06-2023
آخر تحديث 31-05-2023 | 20:38
مدرب الكويت البرازيلي أوليفيرا - مدرب كاظمة بوزو روديك
مدرب الكويت البرازيلي أوليفيرا - مدرب كاظمة بوزو روديك

يستهل فريق نادي الكويت لكرة اليد اليوم حملة دفاعه عن لقبه في البطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد التي تستضيفها مدينة أصفهان الإيرانية حتى 11 يونيو الجاري في نسختها الخامسة والعشرين بلقاء صعب أمام وصيفه في النسخة الأخيرة النجمة البحريني في الثالثة والنصف عصراً، ضمن المجموعة الثانية من الدور الأول، بينما يلعب فريق نادي كاظمة ممثل الكويت الثاني مع تي سبورتس الهندي عند الحادية عشرة والنصف قبل الظهر في الجولة الأولى من الدور التمهيدي.

تأكيد التفوق وحصد النقاط

وتحمل مباراة الأبيض أهمية خاصة باعتبارها الخطوة الأولى والأهم في حملة دفاع الفريق عن لقبه الذي توج به في الهند يونيو الماضي على حساب النجمة الطامع في الثأر من خسارته للقب الآسيوي، وكذلك الخليجي الذي فاز به الكويت أيضاً في المنامة مارس الماضي.

لذا سيسعى الكويت لضرب عصفورين بحجر واحد بتأكيد علو كعبه على منافسه النجمة وتفوقه آسيوياً وخليجياً، وحصد أول نقطتين في سباق المجموعة الثانية الحديدية للدور نصف النهائي.

وسيعتمد الأبيض، الذي يشرف عليه المدرب البرازيلي أوليفيرا على استعداداته المميزة للبطولة من خلال معسكره التدريبي الذي أقامه مؤخراً في صربيا وصفوفه المكتملة التي دعمها بلاعب منتخب استونيا، ونادي الصليبيخات كارل توم، ولاعب الدائرة البرازيلي فينسيوس بجانب محترفي الفريق القطري فرانكيس، والبرتغالي هرنانديز ونجوم الفريق المحليين.

عقدة الكويت

وفي المقابل، يطمح النجمة، أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب، في فك عقدة الكويت والدخول في صراع المنافسة على اللقب من باب واسع، معتمداً على إعداده الجيد عبر معسكره التدريبي الذي سبق البطولة في إيران، وصفوفه التى تضم نخبة من أبرز نجوم اللعبة البحرينيين مدعومين بالمحترفين التونسي إسكندر زايد، والكوبي موراليس ولاعب الدائرة المونتينغري فوك لازفيش.

كاظمة وبداية قوية

وفي المباراة الثانية يتطلع البرتقالي لتحقيق بداية قوية في البطولة، التي سبق له تحقيق لقبها في مناسبتين، على أمل الدخول في معترك المنافسة على اللقب مبكراً، على حساب تي سبورتس الهندي الطامع كذلك في تقديم عرض جيد، والظفر بنقطتي اللقاء.

وكان كاظمة استعد للبطولة عبر معسكر تدريبي في القاهرة لعب خلاله مباراة تجريبية واحدة مع منتخب مصر للشباب، ودعم صفوفه بالمحترفين حارس مرمى منتخب تونس ونادي بيفوفارنا لاسكو السلوفيني ياسين بلقايد، ولاعب منتخب مصر ونادي اسبورتينغ محمد قاسم، ولاعب العربي الكويتي أسامة الجزيري، ومحترفي الفريق الأساسيين التونسيين أنور بن عبدالله ومحمد فراد.

مباريات اليوم

وتبدأ مباريات اليوم في الـ 9:30 صباحاً بلقاء طشقند الأوزبكي مع الدحيل القطري، وفي الـ 1:30 ظهراً يلعب جونيور الصيني مع شاهد الإيراني (المجموعة الثانية)، على أن تختتم المباريات في الـ 5:30 مساء بلقاء الريان القطري مع فولاذ الإيراني (المجموعة الأولى).

السجل التاريخي
يحمل نادي السد القطري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الآسيوي برصيد 5 مرات، يليه مواطنه الدحيل بـ3 ألقاب، في حين ظفر القادسية وكاظمة الكويتيان والجيش القطري باللقب مرتين لكل منها، وأحرز اللقب مرة واحدة أندية الصليبيخات، والفحيحيل، والكويت (الكويت)، والنجمة (البحرين)، والسد (لبنان)، والريان ولخويا (قطر)، والنور ومضر والأهلي (السعودية).

back to top