«الكرة» يعتمد لائحة المسابقات السبت

إلغاء شرط عدد مشاركات اللاعبين بالمراحل السنية الأعلى

نشر في 01-06-2023
آخر تحديث 31-05-2023 | 18:17
كرة القدم
كرة القدم

من المقرر أن يعتمد مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم في الاجتماع، الذي سيعقده مساء السبت المقبل، لائحة إدارة المسابقات للموسم الرياضي المقبل 2023-2024، إلى جانب الروزنامة التي أشارت لها «الجريدة» أكثر من مرة.

وعلمت «الجريدة» أن اللائحة شهدت عدداً من التغييرات، ومن بينها إلغاء شرط إلزام الأندية مشاركة اللاعبين في المراحل الأعلى سناً 8 مباريات كحد أدنى.

وكانت بعض الأندية أبدت ضيقها من هذا الشرط، لاسيما التي تعاني نقصاً في عدد لاعبيها، الذين تعرضوا للإجهاد والإرهاق، الأمر الذي ألقى بآثاره الجانبية على المستوى الفني والنتائج.

وترك الاتحاد في لائحة الموسم المقبل الحرية للأندية في مشاركة لاعبيها في المراحل السنية الأعلى دون قيد أو شرط.

كما سيناقش مجلس الإدارة مقترح إقامة بطولات الدوري للمراحل السنية على غرار دوري زين الممتاز من قسمين، ثم القسم الحاسم بمجموعتيه الأولى، والثانية لإدراجه على لائحة المسابقات أيضاً.

تحديد مواليد المراحل السنية

ومن ناحية أخرى، حددت إدارة المسابقات أعمار مواليد المراحل السنية، حيث استقر الأمر على أن يشارك في بطولات تحت 21 عاما من مواليد 2002، و2003، و2004، وبطولات تحت 19 سنة من مواليد 2005، و2006، وتحت 17 سنة من مواليد 2007، و2008، وتحت 2015 من مواليد 2009، و2010.

مشاركة بينتو وبيكسي

من ناحية أخرى، كشفت مصادر عن مشاركة مدربي المنتخب الوطني روي بينتو، والمنتخب الأولمبي إيميلو بيكسي في اجتماعات الإدارة الفنية، لوضع روزنامة الموسم المقبل للمرة الأولى.

وتمسك المدربان خلال الاجتماعات التي حضرها كل منهما بضرورة تجهيز المنتخبين طوال الموسم المقبل خلال فترات التوقف الدولي، وهو الأمر الذي تجاوبت معه إدارة المسابقات ووافقت عليه، خصوصاً في ظل حرص مجلس إدارة الاتحاد على تجهيز المنتخبات بشكل لائق، من أجل تحقيق النتائج المرجوة.

القيسي يغير ترتيب «الممتاز»

من جانب آخر، أجرت «المسابقات» تغييراً على جدول ترتيب الدوري الممتاز، بعد قلب نتيجة مباراة كاظمة والسالمية التي انتهت بفوز البرتقالي 3-1 إلى فوز السماوي 3-0، لمشاركة اللاعب طلال القيسي رغم إيقافه.

وبذلك صعد السالمية إلى المركز الخامس برصيد 33 نقطة بدلاً من الفحيحيل الذي تراجع إلى السادس، فيما استمر كاظمة في المركز الثالث رغم خصم 3 نقاط ليصبح رصيده 43 نقطة.

back to top