إيكاردي يقود غلطة سراي للتويج باللقب

نشر في 01-06-2023
آخر تحديث 31-05-2023 | 20:38
لاعبو غلطة سراي يحتفلون باللقب
لاعبو غلطة سراي يحتفلون باللقب
حسم فريق غلطة سراي رسمياً فوزه بلقب الدوري التركي الممتاز لكرة القدم (سوبر ليغ)، عقب انتصاره خارج قواعده على أنقرة غوجو بأربعة أهداف لهدف واحد، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة 34 من المسابقة.

قاد المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي فريقه غلطة سراي إلى التتويج بلقب بطل الدوري التركي لكرة القدم للمرة الثالثة والعشرين في تاريخه، بتسجيله ثنائية في فوزه على مضيفه أنقرة غوجو 4-1 الثلاثاء، في المرحلة الرابعة والثلاثين قبل الأخيرة.

وسجل إيكاردي، المعار من باريس سان جرمان الفرنسي، ثنائيته في الدقيقتين 7 و38، رافعا رصيده الى 21 هدفا مع 7 تمريرات حاسمة.

وأضاف باريس ألبر يلماظ الهدف الثالث (73) والبرتغالي سيرجيو أوليفيرا الرابع (78)، بينما سجل الأنغولي ميلسون الهدف الوحيد لأصحاب الأرض في الدقيقة 16.

وهو اللقب الأول لغلطة سراي منذ موسم 2018-2019 والـ23 في تاريخه، معززا رقمه القياسي في عدد الألقاب بفارق أربعة ألقاب عن فنربخشه الغائب عن الألقاب منذ عام 2014.

وعزز غلطة سراي، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث عشر في أسوأ مركز له في تاريخه، موقعه في الصدارة برصيد 82 نقطة بفارق 5 نقاط أمام فنربخشه. وسيحتفل رجال المدرب أوكان بوروك باللقب الأحد المقبل خلال الدربي ضد فنربخشه.

واستفاد غلطة سراي كثيرا من تعاقده الصيف الماضي مع إيكاردي والأوروغوياني لوكاس توريرا، قبل أن يضم في فترة الانتقالات الشتوية البلجيكي دريس مرتنس وأوليفيرا والدولي الإيطالي نيكولو زانيولو.

back to top