يختتم المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية دورته العاشرة غداً، على مسرح سور القاهرة الفاطمية الشمالي، بعد أن استمرت فعالياته لمدة أسبوع في مسارح مختلفة بالقاهرة، برعاية وزارة الثقافة، وبالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب ووزارة السياحة والآثار، ممثلة في هيئة التنشيط السياحي.

وشهدت الدورة الحالية للمهرجان مشاركة متميزة من دول عدة، بما في ذلك اليونان والمكسيك والهند وبنغلادش وسريلانكا وإندونيسيا والجزائر وجنوب السودان وفلسطين واليمن، إضافة إلى مصر.

Ad

وسيتضمن الحفل الختامي للمهرجان مجموعة من الورش الفنية الدولية يقدمها رئيس ومؤسس المهرجان الفنان انتصار عبدالفتاح، والتي ستشارك فيها جميع الفرق المشاركة بالمهرجان، وسيتم تكريم بعض الشخصيات المؤثرة في عالم الطبول والفنون التراثية، وهم بولادبولبول من أذربيجان، وعلياء شكري من مصر، وعلي فاركاتوري من مالي، وشاوكونغ من الصين، إضافة إلى متحف الطبول من اليابان.

ويعكس المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية رؤية مصر الثقافية والفنية المتنوعة، ويعتبر هذا الحدث السنوي مناسبة مميزة للمهتمين بالفنون التراثية والموسيقى العالمية.

وأكد عبدالفتاح أن هذا المهرجان يعتبر رحلة عبر ثقافات العالم المختلفة، التي تعكس العلاقة الفريدة بين الطبول والتراث، ويسعى لتعريف الجماهير بثقافات العالم وشعوبها وتراثها، وإتاحة مساحة للحوار الفني والثقافي على المستوى الدولي بين الشعوب.